ماذا تعرف عن القاديانية وادعائهم الباطل ج4

ماذا تعرف عن القاديانيةادعاء النبوة

عند ننقل كلام الميرزا غلام  حول النبوة وكلامه فيها يكفي لإبطال معتقده الذي أتى به فهو يناقض نفسه في كثير من كلامه فهو يلعن نفسه في كلامه

يقول : وليكن واضحا أننا نلعن كل من يدعي النبوة .(اشهارات 2 ص 297)

يقول :اننا نكذب ونكفر كل من يدعي النبوة والرسالة بعد الرسول محمد خاتم النبيين (اشتهارات 1 ص 231).

ثم يناقض نفسه بهذا الكلام :

يقول : لقد جعلني الله نبيا وخاطبني بهذا اللقب بكل صراحة . (خزائن ص22)

يقول: صدق الله الذي أرسل رسوله (يعني نفسه) في قاديان .(خزائن 18 ص 231)

يقول : لا تكونوا أعداء القران فتقولون أن سلسلة وحي النبوة جارية ما انقطعت بعد خاتم النبيين .(خزائن 4 ص 335)

يقول : لقد اوحى الله الي وحيا تشريعيا ايضا . (خزائن 17 ص435)

ومن الجدير بالذكر ان جميع الوحي الذي ادعى مرزا غلام هبوطه عليه قد جمع في كتاب (التذكرة) وهو كتاب محدودالانتشار حتى بين الاحمديين أنفسهم .

من ضمن ايحاءات المرزا غلام

(انا مهلكوا بعلها كما اهلكنا أباها ورادوها اليك ) التذكرة 226

ولهذا الوحي قصة طريفة

أصر الميرزا من الزواج من فتاة عمرها 17 سنه مسلمة من عائلته لم تصدقه واسمها محمدي بيجم  وهو يناهز الستين ولما رفضته الفتاة وتزوجت غيره غضب الميرزا غلام وتوعدها قائلا :

ان الله أوحى اليه (انا مهلكوا بعلها كما اهلكنا أباها ورادوها اليك ) و لم يمت زوج محمدي كما مات والدها ولم يردها الله الى الميرزا غلام .

اتهاماته لعيسى بن مريم عليه السلام

فلم يسلم انبياء الله من لسانة واتهاماته فهاهو يتهم نبي الله عيسى عليه السلام بامور نزهه الله منها و اتهامه هذا  له غاية عند غلام احمد والغاية حتى يتستر على سيرته الرديئة التي كانت بالفحش وشرب الخمر واليالي التي قضاها مع الخادمات .

يقول : أجل لقد اعتاد عيسى الفحش وسلاطة اللسان وكان يغضب لأتفه الاسباب , ولم يكن يسيطر على أهوائه وشهواته النفسية ..كما يجب أن نذكر أنه اعتاد على شيء من الكذب أيضا فكل الأنباء التي ادعى أنها تذكره في التوراة ليست موجودة على الاطلاق. (خزائن 11 ص 289).

ويقول : ثلاثة من جداته ( جدات عيسى) من طرف الام وثلاث من طرف الاب !!كن زانيات ومن دم هؤلاء الزانيات ظهر عيسى وتكون وجوده … وفي ذلك ما يفسر ميله للمومسات . ( خزائن 11 ص291.

بهذا الشكل يتهم انبياء الله عز وجل فلا نعرف اين موجود هذا الكلام الذي اتى به فلو تصفح الباحث الانجيل او الكتب المسيحية لم يد حرفا واحد من هذا الكلام فهل هذا من وحي القادياني احمد ؟ ام هو الهام في سب الانبياء ونبزهم ؟ او هو رؤيا شيطانة كعادته يراها كل يوم وليلة ؟؟؟

الوحي المنزل

يورد حسن بن محمد عودة …المبشر الاحمدي ومدير الشؤون العربية في الجماعة الاحمدية سابقا في كتابه : (الاحمدية عقائد واحداث ) وبعد ان يذكر رحلته في العقيدة القاديانية ويبين التناقضات والزيف  لهذه الجماعة يوجه رسالة الى  من اعتقد بغلام احمد وامن به  نقتبس شيئا من هذه الرسالة .

…. ولكني احدثكم اليوم عن الامور التي خفيت عليكم في أمر  القادياني مرزا  غلام  كما خفيت علي من قبل , ولا يفوت عن بالكم أنني كنت من اشد الناس تمسكا  بالقادياني وعقيدته , ومن اكثرهم حماسا في الدفاع عنهما كما بينت في هذا الكتاب , الى ان هداني الله الى  الحقيقة التي اريدكم ان تشاركوني فيها , فلا تغرنكم المظاهر عند هذا   الحزب  او ذلك  واذكروا ان  المتاجرين بالدين يعملوت منذ القدم ومنذ القدم قيل فيهم :

أظهروا للناس زهدا وعلى الدينار داروا       وله صامو وصلوا وله حجوا وزاروا

فمن منكم أيها الاحمديون يعرف احد الملائكة الذين ظهروا لمرزا غلام كان اسمه تيتشي تيتشي ؟

يقول الميرزا غلام : في يوم الخامس من مارس 1905 رأيت في المنام ملكا بهيئة شخص جاء إمامي وأعطاني نقودا كثيرة القاها في حجري فسألته عن اسمه فقال  ليس لي اسم فقلت لابد ان يكون لك اسم فقال اسمي تيتشي تيتشي . (خزائن 22ص346)

يقول ميرزا غلام : وعليكم ان تذكروا انه من عادة الله معني انه يخبرني عن مجيء النقود والهدايا الي قبل ان استلمها وذلك عن طريق الالهام او المنام  وقد بلغ عدد هذا النوع من الالهامات والمنامات الى ما يزيد عن خمسين الفا . خزائن 22ص346.

يقول ميرزا غلام : لقد فتح الله علي هذه الأيام أبواب فضل كبيرة فبعض الأوقات يبقى الله تعالى مستمرا بالكلام معي الى أوقات  متأخرة لو كتبت جميع ما يقوله لملأت أوراقا كثيرة . سيرة المهدي رواية 88.

ثم لنقرأ شيء عن الوحي المنزل على الميرزا غلام  والذي اعتبر نفسه نبيا يوحى اليه وقد اعترف بنفسه واقر  ان اللعنة وقعت عليه عندما ادعى انه نبي يوحى اليه وهذا قوله (وليكن واضحا أننا نلعن كل من يدعي النبوة) (اننا نكذب ونكفر كل من يدعي النبوة والرسالة بعد الرسول محمد خاتم النبيين)

بريشن عمر براطوس  يا بلاطوس ؟(التذكرة 119) , موتا موتي لك رهي هين ؟ التذكرة 525 , غثم غثم غثم له دفع اليه من ماله دفعة ؟ التذكرة 325, كل مقابر الارض لا تقابل هذه الارض (أي مقبرته هو المسماة بمقبرة الجنة) التذكرة 707, الفاروق و ما ادراك الفاروق (التذكرة 523) , يا مريم اسكن انت وزوجك الجنة (التذكرة 727)  قل هو الله عجيب (654) أني مع الرحمن ادور (830)  كهانسي دور هوكي (أي ذهب السعال ) (787) كل العقل في لبس النظيف وأكل اللطيف ( 776) توبة يا (أو) طوبة ( سأل مرزا غلام أصحابه : انظروا باي لغة هذا الالهام يمكن انه بالعبرية ,فاجابه المفتي محمد صادق (من كبار اصحابه واعلمهم ) قائلا ليس في اللغة العبرية حرف ب لهذا فان الالهام ليس بالعبرية  ( ومن المعروف ان حرف ب موجود باللغة العبرية ) (771) ان العذاب مربع ومدور ( 790) ان المنايا قد تطيش سهامها (672)  ما انا الا كالقران وسيظهر على يدي ما ظهر من الفرقان ( 668)  انا انزلناه قريبا من القاديان (637) يا احمد اسكن انت وزوجك الجنة (628)  يا نبي الله كنت لا اعرفك ( الارض تقول له)( 588) اعملوا ما شئتم اني قد غفرت لكم (514) أنت معي وانا معك اني بايعتك بايعني ربي(432) يقول : اثناء مرضي بالسكري كنت اتبول مائة مرة في اليوم وبعد ان دعوت الله جاءني هذا الالهام : والموت اذا عسعس (392) قيصرة هند كي طرف سي شكرية(أي تشكرك قيصرة الهند (الملكة فيكتوريا) (348) نزلت اسرة كثيرة من السماء ولكن سريرك رفع فوق كل سرير (يريد ان مكانته اعلى من مكانة جميع الانبياء والمرسلين )(346)

يقول : رأيتني في المنام عين الله (أي انه الله نفسه) وتيقنت أنني هو …. وكانت الالوهية نفذت في عروقي …. وبينما انا في هذه الحالة كنت اقو لانا نريد نظاما جديدا وسماءا جديدة وارضا جديدة فخلقت السماوات والارض … ويضيف مرزا غلام ان هذه الواقعة توافق حديث النبي في بيان مرتبة قرب النوافل .( يريد  الحديث القائل مازال العبد يتقرب الي بالنوافل حتى صرت سمعه الذي يسمع به ونظره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها … أو كما قال رسول الله ولكن لا نبيا صل الله عليه وسلم ولا احد من اصحابه رأى نفسه عين الله أو خلق ارضا او سماء .(195-197) انها سيجعل ثيبة ويموت بعلها وابوها الى ثلاث سنة من يوم النكاح ثم نردها اليك بعد موتها ولا يكون احدهما من العاصمين .( حول فتاة محمدي بيجم التي اراد ان يتزوجها ولم تقبله وقد تزوجت من غيره وبقيت مسلمة وزوجها و قد مات مرزا غلام ولم يتحقق وحيه هذا ( 166) فجاءه المخاض الى جذع النخلة قال يا ليتنب مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا ( هذا عندما اصبح هو مريم وجاءه المخاض أثناء ولادة عيسى منه ليصبح ابن مريم )(73)

بينما يقول الله سبحانه في كتابه ( قل هو الله احد … لم يلد ولم يولد ) يقول الميرزا غلام ان الله اوحى له قائلا : انت مني بمنزلة ولدي ( 636) ويقول : اقسم بالله تعالى انني أؤمن بهذا الوحي النازل علي كما أؤمن بالقران الشريف وبكتب الله الاخرى وأني اعتبره قطعيا ويقينيا كما أعتبر القران قطعيا ويقينيا (خزائن 22 ص 220)

ويوقول انني اتلقى الوحي التشريعي ايضا .(خزائن 17ص435).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(صحيفة الصراط المستقيم/عدد 35/سنة 2 في 22/03/2011 – 16 ربيع الثاني 1432هـ ق)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصرخي يرسل العشرات من حثالة المجتمع من أتباعه ليقوموا بالاعتداء على مكتب السيد أحمد الحسن ع

 …فضيحة الصرخي الجديدة كما تعلمون أحبتي متابعي هذه الصفحة المباركة .. أنه تم نشر وتوثيق ...