خبر عربي وإسلامي

الجيش الجزائري يقتل 5 مسلحين من “جند الخلافة”

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

قتل الجيش الجزائري خمسة مسلحين السبت شرق العاصمة على مقربة من المنطقة التي دمر فيها الخميس ملجأ خاطفي وقتلة الرهينة الفرنسي هيرفيه غورديل، كما اعلنت وزارة الدفاع الجزائرية.

وقالت الوزارة في بيان “في اطار مكافحة الارهاب ومتابعة لعملية التمشيط والتطويق في القطاع العملياتي للبويرة والتي مكنت يوم امس من القضاء على ثلاثة ارهابيين، تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي مساء السبت من القضاء على خمسة ارهابيين في ضواحي جبل المقراني قرب بلدية معلة جنوب الاخضرية”.

وتقع منطقة جنوب الاخضرية، حيث قتل الجيش ثمانية “ارهابيين” في غضون يومين، تقع قريبا من جبال جرجرة على بعد 150 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائرية “حيث تم العثور وتدمير الملجأ” الذي استخدمته جماعة “جند الخلافة” التي قتلت الرهينة الفرنسي هيرفيه غورديل (55 عاما). وهذه الجماعة الموالية لتنظيم داعش المتطرف تبنت خطف الرهينة الفرنسي في 21 ايلول/سبتمبر وقتله.

وذكرت صحيفة الوطن الجزائرية السبت ان بشير خرزة الذي قدم على انه “مفتي” المتطرفين الجزائريين في جماعة “جند الخلافة”، هو قاتل هيرفيه غورديل الفرنسي الذي خطف وقتل في ايلول/سبتمبر بيد هذه الجماعة التي اعلنت ولاءها لتنظيم الدولة الاسلامية.

واضاف بيان وزارة الدفاع ان “العملية التي لا تزال متواصلة مكنت من استرجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف ومسدس آلي وكمية كبيرة من الذخيرة واغراض اخرى”.

ويشن الجيش الجزائري عدة عمليات احداها في الشرق للعثور على جثة غورديل. كما وقتل اكثر من 80 مسلحا منذ بداية العام، بحسب الجيش.

المصدر: “العالم”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى