الأخبار

البورصة المصرية تربح 11 مليار جنيه في 7 دقائق وسط مشتريات كثيفة

مشتريات قوية تعم جميع قطاعات السوق
مشتريات قوية تعم جميع قطاعات السوق

ربحت البورصة المصرية نحو 11 مليار جنيه في الدقائق الأولى من جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء، عقب ارتفاع مؤشرات السوق بشكل جماعي بأكثر من 5%، الأمر الذي جعل إدارة السوق تعلق التداولات لمدة نصف ساعة.

وشهدت السوق مطلع الجلسة تدافع قوي من قبل المتعاملين على شراء الأسهم، فيما تشهد البلاد حالياً أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بحكم الرئيس السابق حسني مبارك.

وعلى صعيد حركة مؤشرات السوق صعد مؤشر البورصة الرئيسي “إي جي إكس 30” بنسبة 5.08% مسجلا 3,972.06 نقطة، وربح مؤشر “اي جي اكس 20” محدد الأوزان النسبية 5.05% نحو 4,243.46 نقطة، وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70” الذي يغلب على تكوينه أسهم الأفراد بنسبة 3.46% إلى 432.82 نقطة.

وصعد مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا بنسبة 4.14 % إلى 684.30 نقطة.

من جهته أكد كبير السمسارة في شركة نيوبرنت عويس أحمد أن حالة من التفاؤل العارم تحتاج أوساط المتداولين في البورصة المصرية عقب مرور أول يوم في الانتخابات البرلمانية بسلام ودون أية إضطرابات.

وأشار في تصريحات خاصة للعربية.نت إلى أن ارتفاع مؤشرات السوق اليوم جاء نتيجة لمكاسب عمت جميع القطاعات دون استثناء، الأمر الذي يشير إلى دخول سيولة جديدة كانت تنتظر خارج السوق خلال الفترة الماضية.

أضاف أنه بعد مرور اليوم الأول للانتخابات البرلمانية بسلام ودون أية حوادث كبيرة تعرقل العملية الانتخابية انقضت هذه السيولة المتحفزة على السوق بنهم شديد، في ظل الانخفاضات الكبيرة التي شهدتها أسعار الأسهم خلال الفترة الماضية.

ونوه كبير السمسارة في شركة نيوبرنت إلى أن موجة الهبوط التي ضربت البورصة المصرية خلال الفترة الأخيرة هوت بأسعار بعض الأسهم إلى أدنى مستوى في تاريخها، الأمر الذي شكل فرصة مغرية للسيولة المتحفزة لبناء مراكز مالية على هذه الأسعار.

ولفت عويس إلى أن الإضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد تحجب سيولة كبيرة عن السوق، خاصة من قبل المستثمرين العرب والأجانب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى