خبر عربي وإسلامي

القوات العراقية تحرر منطقة زنكورة شمال الرمادي

القوات العراقية تحرر منطقة زنكورة شمال الرماديأعلنت مصادر أمنية عراقية تحرير منطقة زنكورة شمالي مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم “داعش”، ورفعت العلم العراقي فوق أحد أبينتها.

وأعلنت لجنة الأمن في مجلس ناحية الوفاء التابع لمحافظة الأنبار، الثلاثاء 8 مارس/ آذار باستعادة القوات الأمنية لمنطقة زنكورة، مشيرة إلى انسحاب مسلحي “داعش” إلى قضاء هيت غربي الرمادي دون مقاومة.

وأشار رئيس اللجنة حسين كسار في حديث مع “السومرية نيوز” إلى أن “القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي شارك في العملية وكان له دور كبير”، مضيفا أن فوجا من أفواج شرطة الأنبار تحرك إلى المنطقة لبسط الأمن فيها.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت في وقت سابق مباشرة تنفيذ تحرير منطقة زنكورة والقرية العصرية قرب الرمادي.

وذكر بيان لوزارة الدفاع “أن قوات فرقة المشاة السادسة عشرة والقطعات الملحقة بها وقيادة العمليات الخاصة نفذت فجر اليوم عملية موسعة لتطهير منطقة زنكورة والقرية العصرية”.

هذا وأفاد عذال الفهداوي عضو مجلس محافظة الأنبار الثلاثاء بأن القوات الأمنية عثرت على 10 جثث في أحد المنازل المهدمة بعد العمليات العسكرية ضد “داعش” وسط الرمادي مركز المحافظة.

وقال الفهداوي لوكالة الأنباء الألمانية إن القوات الأمنية وأثناء عمليات تطهير المباني من العبوات الناسفة التي زرعتها عناصر تنظيم داعش تمكنت عثرت على 10 جثث مدنيين داخل أحد المنازل أعدمهم التنظيم في منطقة الأندلس وسط الرمادي ثم فجر المنزل قبل تحرير المدينة.

من جهة أخرى لقي ثلاثة عراقيين مصرعهم الاثنين أثناء تفكيكهم قنابل زرعها تنظيم “داعش” في مدينة الرمادي، ما يرفع عدد الذين قضوا أثناء تفكيك هذه القنابل إلى 35 في شهرين.

وقال محافظ الأنبار صهيب الراوي لوكالة “فرانس برس” إن هؤلاء المقاتلين ينتمون إلى عشائر محلية وقتلوا بانفجار عبوات يدوية الصنع كانوا يحاولون تفكيكها، مشيرا إلى أن الخطر الناتج من هذه القنابل لا يزال يحول دون عودة السكان.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى