أخبار العلوم التقنية

التكنولوجيا والخيال يجتمعان في لوح التزحلق الجديد من شركة لكزس (فيديو)

hoverboard Hendo
hoverboard Hendo

عندما تجتمع التكنولوجيا والتصميم الرائع والخيال، يمكن وقتها تحقيق أشياء مذهلة، وبهذا قدمت شركة السيارات اليابانية “لكزس” هذا العام لوح التزحلق hoverboard الأكثر تقدما في العالم.

فقد قام المهندسون في شركة السيارات العالمية “لكزس”، بالتعاون مع خبراء تكنولوجيا الموصلات الفائقة، بتصنيع لوح الـ hoverboard الأكثر تقدما في العالم على الاطلاق.

لوح التزحلق الجديد يستخدم تقنية الدفع المغناطيسي باستخدام موصلات فائقة التبريد من النيتروجين السائل مع مغناطيس قوي لإعطاء لوح التزحلق القدرة على الحركة بدون الاحتكاك مع السطح الذي يتحرك فوقه، وهو الأمر الذي كان يُعتقد في السابق من المستحيلات، وفقا لشركة لكزس.

وقال “مارك تيمبلين”، نائب الرئيس التنفيذي لشركة لكزس العالمية : “هذا يعد مثالا على الأشياء المدهشة التي يمكن تحقيقها عند الجمع بين التكنولوجيا والتصميم والخيال”.

ويعد مشروع hoverboard أحدث الأفكار المذهلة في حملة الشركة اليابانية لكزس، التي تهدف إلى إظهار التزام الشركة بمواصلة استخدام الإمكانيات الجديدة في التصميم والتكنولوجيا المتقدمة.

وقد صنعت الشركة لوح hoverboard الجديد باستخدام مواد ذات تكنولوجيا عالية المتانة علاوة على المواد الطبيعية مثل الخيزران. ويجري اختبار النموذج الأولي للوح التزحلق الخيالي هذا في مدينة برشلونة خلال الأسابيع المقبلة.

الاسم الكامل للوح الجديد هو hoverboard Hendo، وهو يعلو عن سطح الأرض بمقدار حوالي 3 سنتيمترات، وهو قادر على حمل شخص حتى وزن 114 كيلوغراما، وذلك بفضل الكهرباء المغناطيسية في قاعدة اللوح.

ويعتقد أن هذه التكنولوجيا الجديدة يمكن استخدامها يوما ما لنقل القوات والامدادات العسكرية في المناطق الوعرة، كما يمكن أن تعمل أيضا في مهام المراقبة والاستطلاع.

المصدر: تليغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى