زاوية علوم تقنية

تناول الشاى الأخضر المخلوط بعسل النحل يحميك من أمراض الشتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع الانخفاض الشديد فى درجات الحرارة خلال هذه الأيام، وخاصة خلال الليل، يتعرض الكثيرون للنوبات المرضية وخاصة البرد والأنفلونزا واحتقان الحلق، لذا نقدم لكم من خلال هذا التقرير مجموعة من النصائح الغذائية الهامة، التى يجب إتباعها حال التعرض لوعكة صحية، وذلك حسبما نشر على الموقع الطبى الأمريكى “رعاية الصحة”.

وأوصى التقرير بتناول الشاى الأخضر الدافئ، لأنه غنى بالمركبات المضادة للأكسدة، كما يتمتع بخواص مضادة للفيروسات والبكتيريا، وهو ما يسرع من شفاء المرضى، كما ينصح بإضافة الليمون والعسل الأبيض الذى يرفع من مناعة الجسم ويحد من فرص الإصابة بالأمراض، ويحميك من أمراض الشتاء.

ومن الأطعمة الأخرى، التى يجب أن يحرص المرضى على تناولها: البرتقال والجريب فروت، الغنية أيضاً بفيتامين “ج” والذى يمتلك دورًا رائعًا فى تعزيز استشفاء المرضى، كما لا يمكن إغفال تناول الثوم الغنى بالمضادات الحيوية الطبيعية، وكذلك يجب الإكثار من تناول خل التفاح والزنجبيل والموز.

وفى الوقت نفسه حذر التقرير من تناول الأطعمة شديدة الحموضة مثل الجبن واللحوم الحمراء، لأنها تزيد من الالتهابات وتحد من فرص الاستشفاء، كما يجب الابتعاد عن تناول الحلويات والعصائر الصناعية؛ نظراً لأنها تزيد أيضاً من معدل الالتهابات، ويمكن استبدالها بالفواكه والخضراوات الغنية بالألياف والسكريات الطبيعية.

المصدر: صحيفة اليوم السابع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى