أخبار عاجلة
لشراء الكتاب من موقع أمازون

السودان: وفاة اثنين وإصابة 15 بـ “حمى الضنك” بشمال دارفور

دارفور
دارفور

أعلنت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور، غرب السودان وفاة مواطنين وإصابة 15 آخرين “بحمى الضنك” بأربعة أحياء بمدينة (الفاشر)، عاصمة الولاية.

وأكدت أن الحميات ليست “إيبولا” رغم تشابه الأعراض، بينما كشفت عن تنسيق مع بعثة “اليوناميد” لمنع دخول فيروس الإيبولا للولاية.

وأكد وزير الصحة بالولاية محمد أحمد عبد الحفيظ – فى تصريح لشبكة الشروق السودانية اليوم الاثنين – عن وجود تنسيق مع بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى لمنع دخول “الإيبولا” لشمال دارفور، موضحا أن وزارته ستنشيء غرفا للعزل فى المناطق الحدودية ومطار الفاشر للتعامل مع الوافدين من البلاد الموبوءة بالإيبولا.

وقال عبد الحفيظ، إنه بعد ظهور حالات حميات وهى تشبه فى أعراضها “الملاريا” مصحوبة بنزيف من الأنف والفم، سارعت الوزارة فى التقصى وأخذ عينات تم إرسالها للمعمل المركزي، وتبين أن 13 منها هى “لحمى الضنك” التى تنقلها بعوضة “الزعاجة”.

وأعلن أن الصحة اتخذت كافة التحوطات والإجراءات لمنع انتشار المرض ومحاربة الناقل عبر عمليات الرش التى بدأت لكافة الأحياء، بجانب تدريب الكوادر الطبية حول طرق التعامل مع المرض، وتوفير مخزون من الأدوية والمحاليل الوريدية.

المصدر: صحيفة اليوم السابع

 

شاهد أيضاً

“فيسبوك” يحذف المنشورات عن اللقاح الروسي

قام “فيسبوك” بحذف منشورات المستخدمين التي تتناول أنباء تسجيل اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا، وحظر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *