خبر عربي وإسلامي

مستوطنون يحرقون أشجار الزيتون غرب بيت لحم بالضفة الغربية

مستوطنون يهود ـ صورة أرشيفية
مستوطنون يهود ـ صورة أرشيفية

أضرم مستوطنون يهود، النار فى أشجار الزيتون بأراضى قرية (نحالين) غرب (بيت لحم) بالضفة الغربية.

وأفاد الناشط ضد الاستيطان والجدار فى قرية نحالين غسان نجاجرة، بأن مجموعة من مستوطنى (بيتار عيليت) الجاثمة على أراضى قرى (نحالين) و(حوسان) و(وادى فوكين) أضرموا النيران فى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، فى أشجار الزيتون فى أرض (الوعرة) المحاذية للمستوطنة؛ ما أدى إلى إحراق 30 شجرة زيتون معمرة، أشجار السرو والصنوبر.

وأشار نجاجرة، إلى أن هذا العمل ليس الأول من نوعه، بل تكرر من خلال إحراق الأشجار ومحاولات عدة للاستيلاء على الأرض لأغراض استيطانية.

من جهة أخرى، أعلن محافظ نابلس اللواء أكرم رجوب، تشكيل غرفة عمليات من عدة مؤسسات فى المحافظة لمتابعة عمليات قطف ثمار الزيتون فى المناطق المحيطة بالمستوطنات، والتى تشمل 37 موقعا.

وقال رجوب لـوكالة (معا) الإخبارية اليوم الأربعاء، أن غرفة عمليات قد تشكلت رسميا بالمحافظة ضمت بعضويتها محافظة نابلس ووزارة الزراعة والارتباط المدنى والعسكرى والإغاثة الزراعية والصليب الأحمر ومركز القدس للقضايا القانونية والصليب الأحمر ومؤسسات أخرى لمتابعة عملية قطف الزيتون فى مناطق محاذية للمستوطنات ومناطق أخرى داخل المستوطنات فى محافظة نابلس.

ومن جانبه، قال غسان دغلس مسئول ملف الاستيطان، أن الغرفة تهدف إلى تنفيذ أعمال تطوعية لمساعدة المزارعين والمواطنين فى قطف ثمار الزيتون فى المناطق المحاذية للمستوطنات.

المصدر: صحيفة اليوم السابع

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى