زاوية علوم تقنية

أسباب الهالات السوداء حول العين وطرق علاجها

هالات سوداء حول العين - أرشيفية
هالات سوداء حول العين – أرشيفية

تصيب الهالات السوداء بعض الأفراد لأسباب متعددة يوضحها الدكتور رامى الخولى استشارى جراحات التجميل، مشيرا إلى أنها أحيانا تكون بسبب الإصابة بالحساسية من نوع معين من الطعام، مما يؤدى لالتهاب الأوعية الدموية الدقيقة الموجودة أسفل العين كما قد تكون بسبب عدم الحصول على قسط كاف من النوم أو تعرض الكلى لبعض المشاكل الصحية.

لذا ينصح استشارى التجميل بتناول لترين ماء على الأقل فى اليوم فى حالة الإصابة بمشاكل مرضية فى الكلى مع تقليل كمية البوتاسيوم والفوسفات بالجسم لأن من شأنهما أن يزيدا السواد حول العين.

وللتغلب على السواد تحت العين يشير إلى إمكانية استخدام الماسكات التى تغذى منطقة تحت العين كماسك اللبن والزبادى فمن شأنهما أن يقللا السواد تحت العين.

وينصح بضرورة إجراء التحاليل الطبية لمعرفة المعادن التى يحتاجها الجسم لتقليل الهالات السوداء وعند ملاحظة ألام فى الظهر قد يكون السبب الرئيسى للاسمرار تحت العين هو تكون حصاة بالكلى.

ويضيف أن التهاب الجلد الذى قد يحدث يمكن التغلب عليه بتناول الأحماض الدهنية الأساسية بالجسم وهى متوفرة بكثرة فى الأسماك الغنية بالزيوت مع الاهتمام بضرورة تناول السلطة الخضراء وللعناية بالجلد والبشرة يمكن الإكثار من تناول فيتامين (a) الموجود فى الجزر مع ضرورة الابتعاد عن تناول الكحوليات والتدخين، والاهتمام بعدم التعرض لأشعة الشمس الشديدة والحرص على استخدام الكريمات المرطبة لتجنب الهالات السوداء والحفاظ على الجلد من الجفاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى