خبر عربي وإسلامي

حزب الله : لن يأتى أى رئيس للبنان إلا إذا كان على وفاق مع المقاومة

حسن نصرالله
حسن نصرالله

أكد النائب اللبنانى محمد رعد رئيس “كتلة الوفاء للمقاومة” التابعة لحزب الله أنه لن يأتى أى رئيس للجمهورية للبنان إلا إذا كان على وفاق ووئام مع شعب المقاومة وخيار المقاومة”.

وقال رعد – فى كلمة له خلال تأبينى حسن فؤاد منصور أحد قادته العسكريين فى ذكرى وفاته الأسبوعية إننا لا نريد رئيساً للجمهورية يساوم ويمارس حفظه للسيادة بحسب البورصة الدولية والإقليمية، بل نريد رئيسا يحمى المقاومة ويتبنى خيارها، لأن خيار المقاومة وحده يحفظ السيادة الوطنية ويدافع عن الوطن، وبالمقاومة عبر تنسيقها مع الجيش اللبنانى وعبر احتضان الشعب لهما يستطيع لبنان أن يحفظ وجوده وسط هذه الغابة التى يسودها وحوش مفترسون، عالم لا يحكم بمبادئ ولا بقيم وإنما تحكمه موازين القوى”.

وأضاف رعد على “أننا نحتاج إلى رئيس جمهورية ينسجم مع خيار شعبه المقاوم ويستطيع أن يحفظ سيادة وطنه فلا يرهنه لحسابات الدول القريبة والبعيدة”، معتبرا أن “من يعطل انتخاب رئيس الجمهورية فى لبنان هو الذى استفز اللبنانيين وطرح مشروعا معاديا لخيارهم الوطنى ولن يكون رئيس للجمهورية للبلاد إلا إذا كان على وفاق ووئام مع شعب المقاومة وخيار المقاومة”.

وقال رعد: “نحن لا نبيع ولا نشترى ولا نلعب ولا نهزأ بما نقدمه من تضحيات ودماء، ونحن لا ندفع أموالا فحسب، ولا نقدم خسائر مادية فحسب، نحن نبذل من دمائنا ومن أرواحنا من أجل أن نحفظ لهذا الوطن قيمته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى