أخبار عاجلة
لشراء الكتاب من موقع أمازون

مقتل 5 أشخاص إثر اجتياح عاصفة ثلجية للولايات المتحدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال خبراء طقس: “إن عاصفة شتوية عاتية مصحوبة بثلوج كثيفة وأمطار غزيرة وتراكم تاريخى للجليد، تجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل وتعطل حركة المواصلات فى الساعات الأولى من اليوم”.

وأوضح روبرت إدواردز وهو خبير فى هيئة الأرصاد الوطنية الأمريكية، إن العاصفة التى تشتد ضربت منطقة تمتد من شرق ولاية تكساس إلى ولايتى نورث كارولاينا وساوث كارولاينا، ومن المحتمل أن تصل إلى ولايات الأطلسى الوسطى فى ساعة متأخرة اليوم الأربعاء، وأضاف “من غير المألوف أن تصل عاصفة ثلجية إلى هذه المنطقة فى أقصى الجنوب الشرقى”.

وقالت السلطات: “إن العاصفة أدت بالفعل إلى وفاة اثنين فى حوادث مرور ناجمة عن سوء الأحوال الجوية فى ولاية مسيسبى، ووفاة ثلاثة فى شمال تكساس”.

ونوه موقع فلايت أوير الإلكترونى الذى يرصد حركة الطيران، إنه تم إلغاء أكثر من 2700 رحلة جوية وتأجيل مئات الرحلات الأخرى فى ساعة مبكرة صباح اليوم الأربعاء.

ومن المتوقع تساقط الثلوج بكثافة تتراوح بين 0.6 و2 سنتيمتر على مساحة كبيرة من ولاية جورجيا بما فى ذلك مدينة أتلانتا، وقد تصل كثافة تساقط الثلوج إلى 2.5 سنتيمتر فى بعض المناطق.

شاهد أيضاً

انفجار بركان “سينابونغ” في إندونيسيا واندفاع الدخان والرماد لارتفاع ألفي متر

شهد بركان جبل “سينابونغ” بجزيرة سومطره الإندونيسية، اليوم السبت، انفجارًا تسبب في دفع الحمم والرماد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *