الأخبار

وزير الداخلية المصري: الإخوان يخططون لنشر الفوضي باستخدام الطلاب المغيبين فكريا

وزير الداخلية المصري: الإخوان يخططون لنشر الفوضي باستخدام الطلاب المغيبين فكرياشدد وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم، الاثنين 9 ديسمبر/ كانون الأول، على أن ما تشهده الجامعات من أعمال عنف حاليا، “مخطط من قبل أعضاء جماعة الإخوان لإثارة القلق والفوضى، قبل الاستفتاء على الدستور”.

وأضاف الوزير: “الجماعة تستخدم الطلاب المغيبين فكريا في ذلك، والوقت الحالي لا يصلح للتعامل بتهاون أو تقصير”.

وأكد أنه لن يوفر لهم فرصة لتنفيذ هذا المخطط. من جانبه قال أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، إن “الجامعة لن ترضخ مطلقا لمحاولات طلاب الإخوان لنشر الفوضى وتعطيل الدراسة في الجامعة”.

وأضاف العبد في تصريحات لصحيفة “المصري اليوم” الاثنين، أنه “لن يتم تعطيل الدراسة مطلقًا بالجامعة بسبب المظاهرات التي يقوم بها طلاب الإخوان، وأنه لن يتوانى في معاقبة كل من يثبت تورطه في أعمال العنف”.

وأشار الى أن طلاب الإخوان الذين شاركوا في نشر العنف والفوضى بجامعة الأزهر سيحالون إلى مجالس التأديب بالجامعة تمهيدا لفصلهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم. وكان رئيس جامعة الأزهر عقد اجتماعا، اليوم، مع قيادات الأمن بالجامعة لبحث تداعيات أعمال العنف التي يقوم بها طلاب “الإخوان” وسبل مواجهتها، بعد وقوع اشتباكات بينهم وبين الأمن في محيط الجامعة صباح الاثنين.

المصدر : وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى