خبر عربي وإسلامي

الأوقاف تنفى تدخل الأمن فى شئون المساجد واختيار المعتكفين

الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف
الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف

نفى الشيخ محمد عبد الرحمن، مدير مديرية أوقاف القاهرة، ما تردد عن استمرار تدخل أمن   الدولة فى شئون المساجد، وذلك بعد اتهام عدد من المواطنين الذين أرادوا الاعتكاف الأمن   بالتدخل والسيطرة على مساجد الوزارة بعد فرض شروط عليهم، منها ملء استمارات وصورة   من البطاقة الشخصية حتى يسمح لهم بالاعتكاف.

مدير مدية أوقاف القاهرة أوضح أنه إن كان هناك تدخل من قبل فإنه لا يوجد أى سلطة لجهاز   الأمن على المساجد حاليا، “لأنه مفيش أمن دولة خلاص”.

وأضاف الشيخ محمد عبد الرحمن أن الوزارة تتخذ هذا الإجراء منذ سنوات طويلة، وهو إجراء   إدارى وليس للأمن شأن فيه، وذلك من أجل معرفة المعتكفين وعددهم، وذلك لتوفير وجبات   لهم وتأمينهم فى نفس الوقت من أى أحداث سرقة.

وأضاف مدير المديرية أنه تم تخصيص 3285 مسجدا للاعتكاف، خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك بجميع المحافظات.

وأوضح أن التعليمات الصادرة إلى جميع المديريات الإقليمية العمل على راحة المعتكفين طوال فترة اعتكافهم، والمتابعة الدقيقة لاستمرار فتح المساجد ونظافتها وتوفير المياه والإضاءة بصورة منتظمة.

وأشار إلى تكليف لجان للتفتيش والمرور على المساجد بشكل دورى، والتأكد من قيام العاملين بواجباتهم، مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون فى معاقبة من يثبت تقصيره وتعطيله أداء الشعائر الدينية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى