أخبار العالمخبر عربي وإسلامي

نتانياهو يدعو الاسرائيليين للاستمرار في الحياة الطبيعية.. واستدعاء الاحتياط للجيش تحسبا للتصعيد بسورية

نتانياهو يدعو الاسرائيليين للاستمرار في الحياة الطبيعية.. واستدعاء الاحتياط للجيش تحسبا للتصعيد بسوريةدعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مواطني بلاده الى عدم تغيير مجرى حياتهم الطبيعية. وفي الوقت ذاته قررت الحكومة الاسرائيلية استدعاء عدد محدود من جنود الاحتياط للجيش تحسبا للتصعيد العسكري في سورية المجاورة.

وقال نتانياهو في بيان نشر بعد اجتماع المجلس الأمني المصغر يوم الاربعاء 28 أغسطس/آب أنه “بعد تقييم للوضع الأمني اليوم، لا يوجد سبب لتغيير مجرى الحياة الطبيعية”، وأكد أن “الجيش الاسرائيلي مستعد لمواجهة أي خطر والرد بالقوة على أي محاولة لإلحاق الضرر بالمواطنين الاسرائيليين”.

وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان الاجتماع الامني صدق على قرار استدعاء عدد محدود من جنود الاحتياط للجيش الذين سينضمون الى بعض الوحدات المرابطة في شمال البلاد. وفي هذا السياق نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية عن مصادر أمنية أن المعلومات التي نظر فيها المجلس تشير الى أن قيام القوات السورية بهجوم على اسرائيل ردا على الضربات العسكرية الامريكية المحتملة أمر قليل الاحتمال، لكن اسرائيل تستعد لأي تداعيات للعملية الأمريكية. وتجدر الاشارة الى أن وسائل الاعلام ذكرت إن اسرائيل قامت بنشر بطاريات مضادة للصواريخ في شمال البلاد بالقرب من الحدود مع سورية.

المصدر: “روسيا اليوم”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى