أخبار العالم

الخارجية الروسية: اللقاء الثلاثي بين موسكو وواشنطن والابراهيمي بشأن سورية قد يعقد الشهر القادم

الخارجية الروسية: اللقاء الثلاثي بين موسكو وواشنطن والابراهيمي بشأن سورية قد يعقد الشهر القادمأعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي يوم الجمعة 28 ديسمبر/كانون الأول أن اللقاء الثلاثي القادم بشأن سورية الذي تشارك فيه روسيا والولايات المتحدة والاخضر الابراهيمي المبعوث الأممي والعربي لسورية، قد يعقد في يناير/كانون الثاني القادم.

وأضاف بوغدانوف في تصريحات صحفية ان قرارا نهائيا بشأن اللقاء الذي سيعقد على مستوى نواب وزراء الخارجية، سيتخذ بعد الزيارة المرتقبة للابراهيمي الى موسكو.

وقال الدبلوماسي: “سنستمع الى ما يقوله الأخضر الابراهيمي بشأن الوضع في سورية وبعد ذلك، على الأرجح، سيتخذ القرار ‎ حول لقاء ”الباءات” الثلاث أي لقاء الأخضر الابراهيمي ووليام بيرنز وميخائيل بوغدانوف. لكن هذا اللقاء سيعقد في يناير بعد الأعياد (عطلة الميلاد ورأس السنة)”.

ومن المقرر أن يجري الابراهيمي يوم السبت محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بشأن سبل التسوية السورية. وسيطلع الابراهيمي الوزير الروسي على نتائج زيارته الأخيرة الى دمشق.

وكان اللقاء الأول بين الابراهيمي وبيرنز وبوغدانوف قد عقد يوم 10 ديسمبر/كانون الأول في جنيف. وحسب معلومات الخارجية الروسية، فإن الأطراف اتفقت خلال اللقاء على ضرورة الحيلولة دون مواصلة انزلاق الصراع السوري نحو السيناريو العسكري. وأكد الجانب الروسي على قناعته بان قرارات الاجتماع الوزاري لمجموعة العمل بشأن سورية في جنيف في 30 يونيو/حزيران الماضي، مازالت تشكل أساسا لا بديل له للخروج السلمي من الصراع السوري الداخلي.

المصدر: وكالة “نوفوستي” + “روسيا اليوم”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى