لشراء الكتاب من موقع أمازون

المهدي الأول ( أحمد ) في بشارات السماء

  بعث الله الانبياء والمرسلين مبشرين ومنذرين ليقوم الناس بالقسط ويأمروا بالعدل وينشروا الرحمة والشريعة وتعاليم الله سبحانه وتعالى بين الناس وبما ان الرب واحد فأمره الى رسله واحد .

–  قال داود في مجمع الحاضرين (( أيها الرب اله أبراهيم واسحاق ويعقوب أبائنا احفض الى الابد هذه النيات والمقاصد ووجه قلوب شعبك اليك )) اخبار اليوم الاول 28_29

وأمر ابراهيم واسحاق ويعقوب هو نفسه امر داود وسليمان وموسى .

–  قال موسى الى شعبه (( احفظوا في قلوبكم كلام الشريعه الذي اعدته اليكم اليوم لتوصوا به بنيكم حتى يحرصوا أن يعملوا بجميع احكامها )) العهد القديم التثنيه 32

وجاء عيسى مكمل ماأمر به هؤلاء ع وهو توحيد الله سبحانه والانصياع الى اوامره .

–  قال عيسى ع (( لا تظنوا اني جئت لابطل الشريعه وتعاليم الانبياء ماجئت لأبطل بل لأكمل. الحق اقوله لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد من الشريعه حتى يتم كل شي )) متى 5

فالموصي الحقيقي بتطبيق الشريعة هو الله سبحانه وتعالى وماوصى به ابراهيم واسحاق ويعقوب وداود وسليمان وموسى وعيسى هو نفسه الذي وصى به خاتم الانبياء محمد ص قال تعالى ((شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحاً وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ)) الشورى13.

ولكن لم تطبق الشريعه الالهيه على مر العصور وكان انبياء الله  اما مصلوبين مقتولين او مسجونين مشردين ووعد الله ووعده الحق ليظهر دينه على الدين كله ولو كره المشركون .

دين موسى وعيسى دين ابراهيم ع ودين محمد وعلي والحسن والحسين ع ان نعبد الله وحده لاشريك له وان نؤمن بكل الكتب السماويه المنزله  .

أن نحب بعضنا البعض وان نكون اخوه في الدين ان نحب في الله ونبغض في الله وأن نطبق اهم مافي الشريعة العدل والرحمه ويعم السلام على هذه الارض .

وجاء هذا اليوم الذي وعد به الله وهو يوم القيامه الصغرى وقيام الامام المهدي ع المصلح المنتظر, يوم الله الاكبر اليوم الموعود الذي يرجع فيه عيسى وأيليا الى هذه الارض .

وهولاء الثلاثه هم من يقيم مملكة السلام على هذه الارض .

 ((ويخرج قضيب من جذع يسّى وينبت غصن من أصوله ويحل عليه روح الرب روح الحكمة والفهم روح المشورة والقوة روح المعرفة ومخافة الرب ولذته تكون في مخافة الرب فلا يقظي بحسب نظر عينيه ولا يحكم بحسب سمع أُذنيه بل يقظي بالعدل للمساكين ويحكم بالإنصاف لبائسي الأرض ويضرب الأرض بقضيب فمه ويميت المنافق بنفخة شفتيه ويكون البر منطقة متنيه والأمانة منطقة حقويه . فيسكن الذئب مع الخروف ويربض النمر مع الجدي والعجل مع الشبل … لا يسوئون ولا يفسدون في كل جبل قدسي لأن الأرض تمتلئ من معرفة الرب كما تغطي المياه البحر .ويكون في ذلك اليوم أن اصل يسّى القائم راية للشعوب إياه تطلب الأمم ويكون محله مجدا …)) سفر اشعيا 11.

نصت البشارات في الانجيل والتوراة ان عيسى قبل عودته الى الارض في القيامه الصغرى يرسل رسول أسمته الأناجيل بالمعزي وكذلك نص القران وروايات اهل البيت ع ان الامام المهدي ع قبل ظهوره  يرسل رسول الى كل الناس اسمته الروايات باليماني .

وبما ان هؤلاء الثلاثة (( الامام المهدي وعيسى وايليا )) ربهم واحد ودينهم واحد وأمرهم واحد وهو امر الله  لابد ان يكون رسولهم واحد , وها قد ظهر رسولهم المعزي وهو المهدي الاول احمد الحسن ع واثبت دعوته من الانجيل والتوراة والقران وروايات اهل البيت ع بمئات الادلة والمعاجز والاخبارات الغيبية وفي هذا الكتاب فيض من غيض وقليل من كثير لأثبات هذه الدعوه اليمانيه الحقة .

–  من هو القائد العام المطبق للقيامه الصغرى:-

لاتتضمن الاناجيل ان القائد العام المطبق لليوم الموعود هو يسوع ع وانما نسبت الامر الى قائد معين اسمته الاناجيل بالمعزي والعبد الامين وهو ليس عيسى او يسوع على أي حال لأن الاناجيل تطلق على يسوع لقب ابن الله وابن الانسان فلا يكون  المعزي الا القائد الواقعي للقيامه الصغرى بأمر عيسى وايليا وعلى الناس نصرته .

–  المعزي هو رسول عيسى ع احمد الحسن:-

كما كان خروج عيسى من المشرق لابد من عودته الى المشرق ولكن قبل عودته ع الى هذه الارض بشر يسوع حواريه انه سوف يرسل لهم رسول ليكونوا مستعدين لنصرته .

–   ((( وأما الآن فأنا ماضي للذي أرسلني ، وليس أحد منكم يسألني أين تمضي ، ولكن لأني قلت لكم هذا قد ملأ الحزن قلوبكم .

لكن أقول لكم الحق انه خير لكم أن انطلق لأنه إن لم انطلق لا يأتيكم المعزي ، ولكن إن ذهبت أُرسله إليكم ومتى جاء ذاك يبكت العالم على خطيئة ، وعلى بر ، وعلى دينونة .

أما على خطيئة: فـ ( لأنهم لا يؤمنون بي ) ، وأما على بر : فـ ( لأني ذاهب إلى أبي ولا ترونني أيضاً ) ، وأما على دينونة : فـ ( لأن رئيس هذا العالم ) قد دين .

إن لي أمور كثيرة أيضاً لأقول لكم ، ولكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن ، وأما متى جاء ذاك ( روح الحق ) فهو يرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه ، بل كل ما يسمع يتكلم به )) يوحنا الاصحاح السادس عشر.

والمعزي هو رسول عيسى ع الى النصارى في اخر الزمان وهو القائد العام المطبق للقيامه الصغرى التي تبدء من المشرق تمهيدا لرجوع عيسى وايليا الى هذه الارض فالمعزي يبكت العالم كله ولايستثني احد أي هو مبلغ برسالة  قد كلف بها من يسوع فهو ليس ملك من الملائكه كما يدعي النصارى أنه ملك عظيم قد حل بنا بعد ان رفع عيسى.

 فكيف هذا! وفيهم من ليس بملتزم بشرائع الكتاب المقدس ويفعل الكبائر من شرب الخمر والزنا وقتل النفس الحرام فاذا كان المعزي هو ملك كما يسمونه فلماذا يقولون هو حل فقط بالمؤمنين وهذا التاويل الخاطأ يخالف مانص عليه يوحنا الاصحاح السادس عشر ان المعزي يبكت كل العالم ولايستثني احد ((ومتى جاء ذاك يبكت العالم على خطيئة ، وعلى بر ، وعلى دينونة)) .

 أما على خطيئة: فـ ( لأنهم لا يؤمنون بي ) أي حتى من لايؤمن بدعوة عيسى ع المعزي يبكتهم ويعلمهم  فهو انسان يظهر في اخر الزمان حامل رسالة يسوع الى النصارى ويبكت الخاطأ ويعيد المنحرف الى جادة الصواب الى الحق الذي يريده الله وما يؤكد هذا الامر القرائن الاخرى التي جائت على لسان الانبياء قبل عيسى ان المصلح المنتظر في اخر الزمان هو انسان  حتى ان أشيعا ايظاً اسماه بالمعزي.

وقد بشر اشعيا قبل عيسى ع في العهد القديم في بشرى الخلاص بالمعزي

–  (( أرسلني لأبشر المساكين واجبر المنكسرين القلوب ولأنادي للمأسورين بالحريه وللمأسورين لتخلية سبيلهم وانادي بحلول سنة رخاء أنتقام ألهنا من اعدائه لأعزي جميع النائحين ))أشعيا الاصحاح واحد وستين

وقال عيسى (ع) (لذلك كونوا انتم أيضاً مستعدين لأنه في ساعة لا تظنون يأتي ابن الإنسان  فمن هو العبد الأمين الحكيم الذي أقامه سيده على خدمه ليعطيهم الطعام (أي العلم والمعرفة والحكمة) في حينه طوبي لذلك العبد الذي إذا جاء سيده يجده يفعل هكذا)متي في الإصحاح الرابع والعشرون

فمن هذا العبد الحكيم الذي يعلم كل الناس ويبكتهم على الخطيأ غير رسول عيسى ع المعزي احمد الحسن ع .

أما أشارة عيسى الى المعزي بصيغة الملائكه فلا يعني أنه يكون ملك بالضرورة بل هو أنسان وقد أشار الله في الكتاب المقدس على ظهور يحيى بأنه ملاك يرسله الله أمام عيسى ع .

العهد القديم: سفر ملاخي: الاصحاح الثالث: اية رقم 1: ( هأنذا أرسل ملاكي فيهيئ الطريق أمامي ويأتي بغتة إلى هيكله السيد الذي تطلبونه وملاك العهد الذي تسرون به هو ذا يأتي … ).

إنجيل مرقس الأصحاح الأول ( … 2 كما هو مكتوب في الأنبياء . ها أنا أرسل أمام وجهك ملاكي الذي يهيئ طريقك قدامك . 3 صوت صارخ في البرية أعدوا طريق الرب اصنعوا سبله مستقيمة . 4 كان يوحنا يعمد في البرية ويكرز بمعمودية التوبة لمغفرة الخطايا … )

انجيل لوقا الاصحاح السابع: ( … بل ماذا خرجتم لتنظروا . أنبيا . نعم أقول لكم وأفضل من نبي . 27 هذا هو الذي كتب عنه ها أنا أرسل أمام وجهك ملاكي الذي يهيئ طريقك قدامك . 28 لأني أقول لكم إنه بين المولودين من النساء ليس نبي أعظم من يوحنا المعمدان . ولكن الأصغر في ملكوت الله أعظم منه … ). فهذا الملاك هو يوحنا وهو الممهد لعيسى (ع).

وفي هذا الزمان هاهو المعزي  المهدي الاول احمد  يحمل رساله من عيسى الى النصارى وهو حامل راية الخلاص في الانجيل وها قد جاء المعزي احمد الحسن ع وأعلن دعوته واثبتها بعشرات الادله والبراهين القاطعة.

…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

(صحيفة الصراط المستقيم- العدد 27- السنة الثانية- بتايخ 25-1-2011 م – 20 صفر 1432 هـ.ق)

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

9 أعراض للاكتئاب تتعرف عليها لأول مرة.. أغربها منزلك غير النظيف

ارتفعت بشكل ملحوظ معدلات الإصابة بمرض الاكتئاب على مدار العقود الماضية، والغريب أنه بدأ يعرف …

إدخال العزاء في القران الكريم

Related Posts via Taxonomiesتوقعات العيد وفق الآراء المختلفة للمرجعيات الدينية – هلال شهر شوال 1434شيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *