خبر عربي وإسلاميفيديو

العاهل السعودي يقوم بجولة خارجية ويترك ادارة شؤون البلاد لولي العهد في فترة غيابه

يبدأ العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يوم الاثنين 27 أغسطس/اب جولة خارجية له سيزور خلالها، حسب مصادر في الرياض، الاردن والمغرب ومصر والولايات المتحدة. وترك الملك ادارة شؤون البلاد في فترة غيابه لولي العهد الامير سلمان بن عبدالعزيز.

العاهل السعودي
العاهل السعودي

وقد جاء في بيان مقتضب للبلاط الملكي اوردت وكالة الانباء السعودية نصه: “أنبنا بموجب أمرنا هذا صاحب السمو الملكي الأخ الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابنا عن المملكة”.

ولم يذكر في البيان الى اين سيسافر العاهل السعودي، وكم وقتا ستستغرق جولته، لكن وكالة “يو بي اي” الامريكية للانباء نقلت عن مصدر مطلع في الرياض قوله ان الملك يتوجه الى الاردن بزيارة رسمية لعقد لقاء مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الذي سيبحث معه الاحداث الهامة في المنطقة، وخاصة الوضع في سورية والعراق واليمن الى جانب الملف النووي الايراني والعلاقات الثنائية بين المملكتين.

واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان الملك سيتوجه بعد ذلك الى العاصمة المغربية الرباط في اجازة خاصة ستستمر عدة ايام. وبعد ذلك سيزور الولايات المتحدة لاجراء بعض الفحوصات الطبية. واعاد المصدر الى الاذهان ان العاهل السعودي كان قد تلقى العلاج الطبي في الولايات المتحدة حيث خضع لعملية جراحية في العمود الفقري في نهاية عام 2010.

واشار المصدر الى ان الملك عبدالله سيزور في طريق العودة مصر، وستكون اول زيارة له الى مصر بعد تولي محمد مرسي رئاسة الجمهورية.وتجدر الاشارة الى ان الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود كان قد استبقل مرسي في جدة الشهر الماضي، حين زار المملكة العربية السعودية في أول زيارة خارجية له بصفته رئيسا لمصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى