الأخبار

صحف العالم: الأسد يستخدم الأسلحة الكيماوية بحمص

صحف العالم: الأسد يستخدم الأسلحة الكيماوية بحمص

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– ركزت أغلب الصحف العالمية في إصداراتها، الثلاثاء، على الأحداث المتسارعة التي تلف الأزمة السورية، ففي الوقت الذي ركزت فيه بعض الصحف على الأنباء الواردة عن استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية لضرب مدينة حمص، تناولت صحف أخرى التطورات الميدانية للثوار على جبهات القتال التي وصلت إلى مناطق حساسة في العاصمة دمشق.

ديلي تيليغراف

ركزت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسية على الملف السوري وتصريحات السفير السوري السابق في العراق، نواف الفارس، بأن النظام السوري لن يتردد باستخدام الأسلحة الكيماوية في حال حوصر من جميع الجهات.

ونقل المقال على لسان الفارس الذي يعتبر أعلى شخصية رسمية انشقت عن النظام السوري قوله “هناك أنباء غير مؤكدة حول قيام النظام السوري باستخدام الأسلحة الكيماوية في هجمات على مدينة حمص.”

وألقت الصحيفة الضوء على تأكيدات الفارس بقوله “من المعروف لدى جميع السوريين، أن الرئيس بشار الأسد لن يتخلى عن السلطة بطريقة سلمية ومن خلال الوسائل السياسية، ولن يتم التخلص منه إلا بالقوة.”

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في إصداراتها الثلاثاء الملف السوري، وحملة القتل التي تعتبر الأشد والأعنف في العاصمة السورية دمشق منذ 16 شهرا، في الوقت الذي تواجه فيه روسيا ضغوطا دولية كبيرة للموافقة على قرارات صارمة من قبل الأمم المتحدة على الحكومة السورية.

وألقت الصحيفة الضوء على حادثة طرد المغرب للسفير السوري في تصعيد جديد للضغوطات الدبلوماسية على النظام السوري، في الوقت الذي لاقت هذه الخطوة ردا مشابها من الجانب السوري الذي تزداد عزلته يوما بعد يوم.

غارديان

ركزت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسية على المرحلة الجديدة في الثورة السورية بعد وصول القتال إلى قلب العاصمة دمشق، وبالقرب من عدد من المراكز الحيوية والخاضعة للحراسة المشددة.

وبينت الصحيفة أنه ووفق لشهود عيان تم إغلاق الطريق المؤدي إلى مطار دمشق الدولي أحد أكثر الطرق حيوية ولمدة ساعة وذلك لأول مرة منذ اندلاع الثورة السورية في آذار/ مارس 2011، في إشارة إلى مدى تطور الأحداث على الأرض السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى