خبر عربي وإسلامي

خمس سنوات سجن ومائة ألف ريال غرامة لـ ” يوسف الأحمد ” بتهمة المساس بالنظام

يوسف الأحمد
يوسف الأحمد

حكمت المحكمة الجزائية بالرياض على الشيخ يوسف الأحمد بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية تقدر بمائة ألف ريال، إضافة لمصادرة جميع هواتفه النقالة وأجهزة الحاسوب ، ومنعه من السفر بعد انقضاء محكوميته.

وجاء الحكم بعد قرابة ثمانية أشهر من اعتقاله على خلفية اتهام الأحمد بالمساس بالنظام العام ونشر الفتنة ، في الوقت الذي اعترض فيه الأحمد سابقاً على التهم الموجهة إليه عبر حسابه على ” تويتر ” بقوله ” كيف اتهم بالخروج على ولي الامر وبتشويه الجهات العدليةوالأمنية! وأنا الذي أطالب بتطبق النظام والشرع!”.

وأضاف الأحمد ” كانت تهمتي على خطابين للملك وأربع مقاطع يوتيوب للمطالبة بإطلاق السجناء” الأمر الذي استدعى تفتيشاً لمنزله وغرفة نومه من قبل المباحث ، متهماً الجهات الأمنية بتلفيق التهم له خاصة وأنهم لم يبرزوا أمر التفتيش أو يسجلوا محضراً بما تم ضبطه.

وقدم الأحمد تقريراً كاملاً عن انتهاكات الجهات المختصة لنظام الإجراءات الجزائية حين الاعتقال والتوقيف وأثناء السجن عدى عن تكفيره من قبل القاضي الموكل بقضيته.

يذكر أ يوسف الأحمد اعتقل في يوليو الماضي ووجهت إليه 18 تهمة متعلقة بقضايا الإرهاب وجهها له الادعاء العام خلال الجلسة الأولى لمحاكمته صباح السبت.

وذكرت الصحف أن الأحمد المعروف بفتاويه الغريبة متهم بالتأليب على ولاة الأمر وإثارة الفتنة والإضرار باللحمة الوطنية، وتأييده لمعتنقي فكر ومنهج تنظيم القاعدة الإرهابي ودفاعه عنهم واعتباره ماحصل لهم ظلماً وعدواناً وتعدياً ، إضافة لحيازته الكتب المتضمنة طريقة تصنيع المواد المتفجرة وتواصله مع جهات مشبوهة في الخارج .

واتهم الأحمد أيضاً بالتحريض على التجمهر وإحداث الفوضى أمام عدد من مؤسسات الدولة بقصد الضغط للإفراج عن المتهمين والمحكومين في القضايا الأمنية ، وعن كيفية مواجهة المحققين وعن أشخاص يطلقون النار على رجال الأمن.

وقال نشطاء: إنّ الأحمد دعا إلى إطلاق سراح السجناء السياسيين ردًّا على نداءات بالمساعدة من أسرهم.

يشار إلى أن الأحمد يحاكم ضمن شبكة تضم 6 سعوديين ومصريين، يعملون وفق أجندات معينة ذات علاقة مباشرة بتنظيم القاعدة، بعد أن اعتقل في الدمام عاصمة المنطقة الشرقية خلال زيارة لوالده.

وكان الأحمد دعا سابقًا إلى هدم المسجد الحرام وإعادة بنائه بشكلٍ دائري للسماح بالفصل الكامل بين الرجال والنساء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى