أخبار سياسية منوعةخبر عربي وإسلامي

الخارجية الروسية: دمشق ستعلن قريبا عن موعد الاستفتاء على مسودة الدستور

الخارجية الروسية: دمشق ستعلن قريبا عن موعد الاستفتاء على مسودة الدستور
الخارجية الروسية: دمشق ستعلن قريبا عن موعد الاستفتاء على مسودة الدستور

قالت وزارة الخارجية الروسية ان السلطات السورية ستعلن في القريب العاجل موعد اجراء الاستفتاء العام حول مشروع الدستور، مضيفة ان موسكو تأمل في ان تصبح الانتخابات بعد ذلك متناسبة مع المعايير الديمقراطية.

وقالت ماريا زاخاروفا، نائب مدير ادارة الاعلام والصحافة في الخارجية الروسية، يوم 14 فبراير/شباط ان “الرئيس السوري بشار الاسد استقبل يوم 12 فبراير في دمشق اعضاء اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد الدستور الجديد، وتسلم وثيقة (مسودة الدستور) انتهى العمل عليها للتو”.

وتابعت القول “في القريب العاجل ستعلن سلطات البلاد موعد اجراء الاستفتاء العام على الدستور، في حال اعتماده سيفتح الطريق لاجراء انتخابات حرة متعددة الأحزاب في سورية.. نتوقع أنها ستجري بحسب الجدول المتفق عليه، وفي مناخ شفاف وبمعايير ديمقراطية عالية”.

وأوضحت “ان اتصالاتنا مستمرة مع جامعة الدول العربية بهدف تحديد الطرق المشتركة في اطار التعاون المستقبلي على المسار السوري”، مضيفة ان “موسكو ستدرس بعناية القرارات المتخذة من قبل جامعة الدول العربية انطلاقا من مواقفها المبدئية التالية: وقف أي شكل من أشكال العنف واجراء حوار وطني شامل بدون شروط مسبقة واحترام سيادة الجمهورية العربية السورية ومنع التدخل الأجنبي في شؤون هذا البلد”.

واختتمت بالقول “ان السعي الى تسوية سلمية، من الممكن بحسب اعتقادنا، وعلى أساس المبادئ المذكورة اعلاه، تحدد علاقة روسيا حيال العديد من المبادرات، من بينها عقد ما يعرف بمؤتمر “مجموعة أصدقاء سورية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى