أخبار سياسية منوعة

الجنرال ديمبسي يلتقي قادة مصر العسكريين

الجنرال ديمبسي يلتقي قادة مصر العسكريين
الجنرال ديمبسي يلتقي قادة مصر العسكريين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — اجتمع الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مع قادة الجيش المصري، يوم السبت، وسط توتر في العلاقات بين واشنطن والقاهرة على خلفية قضية النشطاء الأمريكيين الذين تحقق معهم مصر.

والتقى ديمبسي كلا من المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر، والفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصري، وفقا لما أورده موقع تابع للتلفزيون المصري الحكومي.

وتوترت العلاقات بين القاهرة وواشنطن بعد تحقيق قضائي مع جماعات تؤيد الديمقراطية ومنظمات غير حكومية تتلقى تمويلا خارجيا وهي قضية جعلت واشنطن تحذر من أن المساعدات العسكرية لمصر التي تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار سنويا ربما تكون معرضة للخطر.

وتريد الولايات المتحدة من مصر أن تلغي منعا للسفر يشمل 19 مواطنا أمريكيا لكن حكومة القاهرة تقول إنها لا يمكنها التدخل في التحقيق القضائي، كما يشمل المنع من السفر 43 أجنبيا ومصريا أحيلت القضية الخاصة بهم إلى محكمة جنايات القاهرة.

وقال التلفزيون المصري إن لقاء ديمبسي مع طنطاوي وعنان “تناول عددا من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء العلاقات الإستراتيجية التي تربط الدولتين.”

والأسبوع الماضي، قال الكولونيل ديفيد لابان المتحدث باسم ديمبسي لشبكة CNN إن الأخير “لن يعطي أي إنذارات للجيش المصري ولكنه سوف يذكرهم بأن المساعدات (الأمريكية لمصر) في خطر.”

وتابع لابان قائلا “إنه سيقول لهم إن لديهم خيارات وهناك عواقب لهذه الخيارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى