الأخبار

مجلة أمريكية: “الموساد” قام بتجنيد ناشطين من “جند الله” لتنفيذ هجمات داخل إيران

كشفت مجلة “فورين بوليسي” الامريكية يوم الجمعة 13 يناير/كانون الثاني، أن عملاء من جهاز الاستخبارات الاسرائيلي “الموساد” جندوا ناشطين في جماعة “جند الله” المتطرفة، لتنفيذ هجمات في إيران، بعدما ادعوا أنهم عناصر من وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي ايه”.

مجلة أمريكية: "الموساد" قام بتجنيد ناشطين من "جند الله" لتنفيذ هجمات داخل إيران
مجلة أمريكية: "الموساد" قام بتجنيد ناشطين من "جند الله" لتنفيذ هجمات داخل إيران

ونقلت المجلة عن 6 مسؤولين أو موظفين سابقين في الاستخابات الأمريكية ان واشنطن اكتشفت أن الموساد يقوم بمثل هذا النشاط في نهاية الفترة الرئاسية الثانية للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش. وتعذر على المسؤولين توضيح ما إذا كانت اسرائيل تواصل مثل هذا النشاط حتى يومنا هذا أم لا.

واكتشفت “سي آي ايه” في تلك الفترة أن عناصر من “الموساد” قاموا بتجنيد أعضاء في “جند الله” وهي جماعة سنية تحارب السلطات الإيرانية بوسائل الإرهاب، بعدما ادعوا أنهم عملاء لوكالة الاستخبارات المركزية مستخدمين جوازات سفر أمريكية.

وقالت المجلة إن الرئيس بوش انتابه غضب شديد عندما اعلم عن نشاط الموساد هذا.

ونقلت “فورين بوليسي” عن مصادرها ان الاستخبارات الأمريكية تمنع على موظفيها أية تعاملات أو إقامة إتصالات بعناصر “جند الله”.

وذكرت المجلة أنه ليس هناك ما يدل على أن حملة الاغتيالات، التي استهدفت منذ عام 2010، علماء يعملون في البرنامج النووي الايراني مرتبطة بمنظمة “جند الله”. لكنها شددت على انه من الواضح ان حربا خفية ودموية متواصلة تهدف الى تعطيل البرنامج النووي الإيراني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى