خبر رئيسيخبر عربي وإسلامي

تويتر: بشار هرب من الجولان ليستأسد على شعبه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– ركز مستخدمو تويتر هذا الأسبوع على توجيه الانتقادات للزعماء العرب

، الذين قامت ثورات في بلدانهم، مطالبة إياهم بالرحيل وترك السلطة، كمعمر القذافي، وعلي عبد الله صالح، إلا أنه، ونظرا لما يجري في سوريا، فيبدو أن بش

ار الأسد كان له النصيب الأكبر في هذه الانتقادات.


المشاركة ماغبي، كتبت تقول: “الأسد مجرم، وابن مجرم، وهو يتصرف اليوم تماما كالمجرمين، والعرب والمجتمع الدولي هم شياطين خرس.”

أما إسلام إي، فيقول: “الأسد فقد عقله تماما، فقد بدأ بقصف شعبه وتدمير المدن والقرى والبلدات، ما أدى إلى لجوء الآلاف إلى البلدان المجاورة.”

ويقول فري سيريا: “يهرب الأرنب من الجولان ليستأسد على شعبه.”

من جهته، كتب دانيال: “أتمنى أن يكون الوقت قد فات ليتمكن بشار الأسد من إنقاذ نفسه. فبعد موت الكثيرين، حان أوان الحرية في سوريا.”

أما محمد المالح، فكتب: “إن ما يفعله الأسد من زج الجيش في قمع الشعب سيؤدي في النهاية إلى تفتت الجيش السوري.. ولللأسف هذا سيشكل خطرا استراتيجيا على توازنات القوى الإقليمية.”

وعن ليبيا، يقول العربي الغاضب: “القذافي حاول اغتيال ملك السعودية، ولكننا لا نرى اليوم أي خطوة من قبل السعودية ضد ليبيا في ظل الأوضاع الراهنة.. إلى أي مدى يمكن أن يكون وضع السعودية مأساويا.”

أما المشاركة مزيونة، فتقول: “بعد سنوات طويلة اكتشفنا أن حسني مش مبارك، وبشار مش أسد، وبن علي مش زين، وعلي عبد الله مش صالح، بس القذافي هو الوحيد اللي طلع معمر.”

وتقول يوتوبيا دريمر: “السعودية تستضيف بن علي، وتداوي صالح، وتحمي مبارك لدواع إنسانية.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى