أخبار العلوم التقنية

سعر ومواصفات جوال Apple iPhone 12 أحدث هواتف شركة ابل

سعر ومواصفات جوال Apple iPhone 12 أحدث هواتف شركة ابل، يأتى ضمن عائلة ايفون الجديدة لعام 2020-2021 مع تصميم مختلف قليلا عن العام الماضى وبعض التطويرات الأضافية.

السمعة تسبق الاسم بالتأكيد، هذه يمكن أن تكون حكمة تجارية نوعًا ما ولكنها تنطبق تمامًا على شركة آبل وجميع منتجاتها وبالتحديد سلسلة هواتف آيفون منذ بداية ظهورها وحتى الآن، فالعالم بأكمله تقريبًا يعلم مدى جودة هذه الهواتف وقيمتها وتميزها وحقيقة أنها تعتبر الأغلى من بين جميع الهواتف تقريبًا وبرغم ذلك تُحقق أكبر مبيعات دائمًا ويعتبرها الجميع رمزًا للأناقة والتميز والرقي، يمكنك أن تكون شخص مُهذب أو أنيق أو مواكب للموضة ولكن كونك تحمل هاتف آيفون، هو أمر أخر مختلف تمامًا وينظر لك الناس حينها بنظرة أكثر تقديرًا وهذه هي حقيقة الوضع.

مواصفات iPhone 12

  • الهيكل: إطار من الألومنيوم، واجهة امامية من الزجاج (oleophobic)، معتمد من IP68 لمقاومة الماء والغبار.
  • الشاشة: بقياس 6.1 بوصة وبدقة 2532×1170بكسل، من نوع Super Retina OLED، نسبة الطول الى العرض 19.5:9، تدعم كل من (دولبي فيجن، التدرج اللوني الواسع، اللمس ثلاثى الأبعاد، نغمة حقيقية، +HDR10)
  • نظام التشغيل: يعمل بنظام تشغيل iOS 14
  • مجموعة الشرائح: من أهم مواصفات ايفون 12 أنه يغمل بواسطة معالج A14 Bionic من أبل بدقة تصنيع 5 نانومتر، المعالج سداسي الأنوية ويضم وحدة لمعالجة الرسوميات (Apple GPU).
  • الذاكرة: متوفر منه ثلاث اصدارات، جميعم يعمل بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة تخزين 64/128/256 جيجابايت.
  • البطارية: 3046 مللي أمبير، مع ميزة الشحن السريع بقوة 18 وات، ويدعم الشحن لاسلكي والشحن العكسى.
  • متفرقات: يضم مستعشر للتعرف على الوجه، مكبرات صوت استريو، خدمات الدفع الإلكترونى، مقاوم للماء والغبار.       

       

سعر iPhone 12

تأتي النسخة الأساسية للهاتف 4 جيجابايت رام و 64 جيجابايت مساحة تخزين داخلية بسعر 800 دولار ، بينما تأتي النسخة التي تضم 128 جيجابايت مساحة تخزين داخلية بسعر 850 دولار وفي المقابل تأتي النسخة الأكبر والتي تصل مساحة تخزينها الداخلية تصل إلى 256 جيجابايت بسعر 950 دولار. ( الأسعار قد تتفاوت نسبيا )

المصدر : موقع  Specifications Pro

 

                                                                                     

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى