مفاجأة مروَّعة.. هذه الفئة تساعد على نشر “كورونا” بشكل أسرع

فجَّرت دراسة مروعة، معلومات حديثة بشأن الفئة تساعد على نشر “كورونا” بشكل أسرع، مشيرة إلى أن الناشرين الفائقين يسببون أكثر من 60% من جميع حالات الإصابة بفيروس “كورونا”، الناشرون الفائقون هم أفراد يطلقون أطنانًا من الفيروس في الهواء، من خلال السعال أو التحدث أو التنفس، وينقلونه إلى العديد من الأشخاص الآخرين.

وأفادت الدراسة على الرغم من أنها تمثل أقل من 8 % من الإصابات، وجد العلماء أن المجموعة مسؤولة عن غالبية الحالات، في حين أن 70% ممن أصيبوا بالمرض لم ينشروه لأي شخص.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه، تم تعقب أكثر من 575 ألف شخص في أكبر دراسة لانتقال فيروس كورونا حتى الآن، من بينهم 84965 شخصًا يعانون من فيروس كورونا، في ولايتي تاميل نادو وأندرا براديش بجنوب الهند.

 

كما تبين أن الأطفال الذين يعانون من المرض ينشرونه إلى 18% من المخالطين عن قرب، وهو معدل مماثل لمجموعات أخرى، مما يقوض مزاعم الخبراء بأنهم أقل عرضة لنشر العدوى.

 

وتعتمد الدراسة على أدلة متزايدة على أن الناشرين الفائقين هم الدوافع الرئيسية ‘وراء تفشي فيروس كورونا ، بعد أن كشف باحثون في هونج كونج في يونيو أن 20% من المصابين كانوا مسؤولين عن 80 % من الإصابات.

الامارات نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى