لشراء الكتاب من موقع أمازون

لقاح كورونا.. عين على موسكو وأخرى على أبوظبي

انتهت روسيا من التجارب على لقاح جديد لفيروس كورونا، وتمت الموافقة عليه وسيتم تسجيله في 12 أغسطس، بعد أن طوره مركز “غماليا”.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه شركات الأدوية الأخرى في عدد من دول العالم سباقها مع الزمن لإنهاء تجاربها على اللقاحات المحتملة، فمنها ما أثبت فاعليته في تجارب على الحيوانات، ومنها مازال يحبو في المراحل الأولى.

وأكد نائب وزير الصحة الروسي “أوليغ غريدنيف”، أنه من المقرر تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا يوم 12 أغسطس المقبل، فيما يمكن تسميته أكبر تطور في سباق لقاح كوفيد 19.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة “TIME NEWS”، فإنه يجري تنفيذ المرحلة الأخيرة الثالثة، كما أن المهنيين الطبيين وكبار السن سيكونون أول من يحصل على التطعيم.

من جهة أخرى، تشهد العاصمة الإماراتية أبوظبي، إجراء التجارب على لقاح Seal الذي تم تطويره في الصين، وتجاوز المرحلة الأولى والثانية، بعد أن أثبت فاعليته حتى الآن على كل من أخذه.

وذكرت وسائل إعلام أن 15 ألف متطوع يجربون اللقاح في مركز أبوظبي، وإذا نجحت التجربة سيكون اللقاح اجتاز المرحلة الثالثة وسيصبح جاهزا لكل العالم.

وذكر خبراء أن اللقاح المطور في الصين بشكل دقيق جدا، يعمل على تحفيز استجابة مناعية داخل الجسم ليصبح قادرا على جعل الشخص منيعا في وجه الفيروس.

:الامارات نيوز

شاهد أيضاً

دخان الحرائق السام يسبب أعراضا مشابهة لـ”كوفيد-19″ ويثير القلق

حذر الخبراء من تداخل الأعراض المبكرة لفيروس كورونا وتلك الخاصة باستنشاق الدخان الناتج عن حرائق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *