أخبار الطبيعة : آيات ونذرخبر عربي وإسلامي

موجة الحر تودي بحياة 61 مصريا

أرشيف
أرشيف

ارتفع عدد الوفيات في مصر منذ يوم السبت الماضي وحتى أمس الثلاثاء 11 أغسطس/آب، وفقا لوزارة الصحة المصرية إلى 61 شخصا بسبب موجة الحر التي تشهدها البلاد.

وقالت الوزراة في بيان إن 21 شخصا توفوا أمس الثلاثاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة في أنحاء البلاد إلى مستويات قياسية تجاوزت 40 درجة مئوية خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكر بيان الصحة أن أغلب المتوفين من كبار السن، مضيفا أن 581 شخصا نقلوا للمستشفيات بسبب إصابتهم بالإجهاد الحراري على مستوى البلاد، خرج منهم 377 بعد تحسن حالتهم.

وذكر البيان أن القاهرة وحدها سجلت عشر حالات وفاة وتوزعت باقي حالات الوفاة على محافظات سوهاج والجيزة والأقصر وأسيوط ودمياط.

وجميع من توفوا جراء الإجهاد الحراري منذ يوم السبت الماضي من كبار السن، وليس بينهم أطفال حسب بيانات الوزارة الصادرة منذ ذلك الحين.

وكانت الوزارة سجلت 19 حالة وفاة و92 إصابة على مستوى البلاد يوم الاثنين الماضي، وقالت في بيان سابق إن عدد الوفيات التي رصدتها حتى مساء الأحد بلغ 21 فضلا عن إصابة 66 شخصا.

وكررت الوزارة في بيانها نصائحها للمواطنين وخاصة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأطفال، باتباع الإجراءات الوقائية في ضوء الارتفاع المسجل في درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر للشمس وخاصة في أوقات الظهيرة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية على موقعها الإلكتروني إن مصر ستشهد يوم الأربعاء طقسا شديد الحرارة في أغلب أنحاء البلاد، متوقعة أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 37 درجة مئوية وأن تصل إلى مستوى 46 درجة مئوية في محافظات الأقصر وأسوان وقنا جنوب البلاد.

المصدر: رويترز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى