خبر عربي وإسلامي

لجنة عراقية ايرانية روسية سورية لمتابعة خيوط الارهاب

المتحدث باسمِ مكتب رئاسة الوزراء العراقية سعد الحديثي
المتحدث باسمِ مكتب رئاسة الوزراء العراقية سعد الحديثي

قال المتحدث باسمِ مكتب رئاسة الوزراء العراقية سعد الحديثي، إن هناك لجنة مشتركة سيجري تشكيلها بين ممثلي العراق وروسيا وايران وسوريا، تقوم بعملها على اساس متابعة خيوط الارهابيين.

يأتي ذلك اثر اتفاق الدول الاربع على تشكيل لجنة مشتركة لتبادل المعلومات الاستخباراتية بهدف ملاحقة جماعة “داعش” للحد من نشاطاتها الارهابية.

واضاف الحديثي أن المركز المعلوماتي عبارة عن لجنة تنسيقية مشتركة بين الدول الأربع من خلال ممثلين على المستوى الاستخباري العسكري لتداول المعلومة وتبادلها وتحليلها بشكل مشترك.

وكانت قيادة العمليات العراقية المشتركة، أعلنت عن وجود تعاون امني وعسكري مع روسيا وايران وسوريا ببغداد للقضاء على “داعش”، مبينة ان ذلك جاء مع تزايد القلق الروسي من تواجد آلاف الارهابيين الروس مع “داعش”.

وقالت القيادة في بيان، إن “العراق شكل خلال الاشهر الماضية عدة لجان للتعاون في المجالين الامني والاستخباري مع دول اعربت عن استعدادها للتعاون مع العراق في محاربة الارهاب وتخشى من تمدد عصابات داعش الارهابية”.

وكشف مصدر عسكري دبلوماسي في موسكو السبت، عن اتفاق بين روسيا وسوريا والعراق وإيران لإنشاء مركز معلوماتي في بغداد يضم ممثلي هيئات أركان جيوش الدول الأربع.

يذكر، ان جماعة “داعش” الارهابية صناعة اميركية صهيونية، وتتبنى الفكر الوهابي التكفيري المتطرف الذي تروج له دول اقليمية تسعى لتمرير اجندة اقليمية ودولية تهدف تجزئة المنطقة بعد تدميرها.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى