خبر عربي وإسلامي

الكويت.. أحكام بالإعدام بقضية “مسجد الصادق”

.التفجير استهدف مسجد الإمام الصادق في الكويت
.التفجير استهدف مسجد الإمام الصادق في الكويت

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية، الثلاثاء، حكما بإعدام 7 من أعضاء الخلية المتهمة بتفجير مسجد الصادق من بينهم 5 هاربون.

وجاء قرار المحكمة بعد أن قام انتحاري سعودي بتفجير نفسه أثناء صلاة الجمعة بمسجد الصادق، ما أسفر عن سقوط 26 قتيلا و227 جريحا في 26 يونيو بالكويت.

وأصدرت المحكمة أيضا أحكاما بالحبس على 15 متهما بتفجير المسجد، فيما قامت بتبرئة 14 آخرين.

وكانت النيابة العامة وجهت في 14 يوليو الماضي الاتهام إلى أفراد الخلية وأحالتهم إلى محكمة الجنايات، وقالت النيابة آنذاك إنها فرغت من التحقيق والتصرف في الجناية.

ومن بين أعضاء الخلية 7 نساء من أقارب المتهمين، عدا عن متهم انقضت الدعوى الجزائية بالنسبة له بعد وفاته.

وبين المتهمين 7 كويتيين و5 سعوديين و3 باكستانيين و13 شخصا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية، إضافة إلى متهم هارب لم تحدد جنسيته بعد.

محاكمة “خلية العبدلي”

من جانب آخر، تجرى اليوم محاكمة أفراد “خلية العبدلي”، والتي أسندت النيابة العامة فيها تهما لـ25 كويتيا وإيراني بالعمل لصالح حزب الله والتخابر مع إيران وحيازة كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات.

وكانت العمليات تهدف إلى القيام بأعمال عدائية ضد الكويت على رأسها المساس بوحدة وسلامة أراضي الكويت واتهام حزب الله صراحة بتجنيد وتدريب كويتيين للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت الحزب أيضا بأن غرضه نشر مبادئ ترمي إلى هدم النظم السياسية للبلاد والانقضاض بالقوة على النظام الاجتماعي والاقتصادي الكويتي.

وكانت أجهزة الأمن قد أعلنت الشهر الماضي عن الكشف عن خلية إرهابية تمتلك ترسانة كبيرة من الأسلحة من بينها أكثر من 19 طن من الذخائر ومواد شديدة الانفجار.

المصدر: سكاي نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى