خبر عربي وإسلامي

الأونروا: عجز بـ101 مليون دولار يهدد عودة الاطفال الفلسطينيين إلى المدارس

أطفال فلسطينيون
أطفال فلسطينيون

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” الاثنين 3 أغسطس/آب من إنها لن تكون قادرة على ضمان عودة نصف مليون طالب فلسطيني إلى المدارس بسبب نقص الأموال.

وأكدت نائب المفوض العام للأونروا ساندرا ميتشيل في مؤتمر صحافي في غزة أن الوكالة تعاني عجزا بقيمة 101 مليون دولار، مبينة أن الأزمة المالية قد تؤدي إلى تأجيل عودة أطفال اللاجئين الفلسطينيين الذين يتلقون مساعدات من الأونروا في الأراضي الفلسطينية وسوريا ولبنان والأردن.

وأوضحت ساندرا ميتشيل بأنه لم يتم إلى الآن اتخاذ قرار بتأجيل السنة الدراسية، مشيرة إلى أن المفوض العام وحده سيتخذ هذا القرار وسيتخذه بعد إعطاء مزيد وقت ممكن للدول الأعضاء لتزويدنا بالأموال.

وذكر المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط نيكولاي ملادينوف الشهر الماضي أمام مجلس الأمن الدولي أن الوكالة تعاني من أزمة مالية غير مسبوقة، علما بأن الأونروا تعتمد بالكامل تقريبا على تبرعات تقدمها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

واضطرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في شهر يناير/كانون الثاني 2015 وقف المساعدات المالية التي تقدمها لإصلاح المنازل المدمرة في قطاع غزة بعد العدوان الصهيوني الأخير.

جدير بالذكر أن قطاع غزة وحده يضم 225 ألف تلميذ في أكثر من 200 مدرسة تابعة للأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى