خبر عربي وإسلامي

إحالة 29 شخصا بتفجير الكويت إلى المحكمة

.أرشيفية لتفجير الكويت
.أرشيفية لتفجير الكويت

وجهت النيابة العامة في الكويت الثلاثاء، الاتهام إلى 29 شخصا في حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق الشهر الماضي، وإحالتهم إلى محكمة الجنايات لتحديد جلسة للنظر في القضية.

وقالت النيابة العامة في بيان إنها فرغت من التحقيق والتصرف في الجناية، ووجهت الاتهام فيها إلى 29 متهما من بينهم سبع نساء من أقارب المتهمين عدا المتهم المتوفى الذي انقضت الدعوى الجزائية بالنسبة له بوفاته”.

وأضاف البيان أن من بين هؤلاء المتهمين سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد.

ونسبت النيابة إلى اثنين من هؤلاء المتهمين “تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لعدد 26 من المجني عليهم وتهمة الشروع في القتل مع سبق الإصرار لباقي المصابين في الحادث وتهمة حيازة واستعمال المفرقعات داخل المسجد محل الحادث مما نتج عنه موت المجني عليهم وأحداث التلفيات بالمسجد”.

كما نسبت إلى اثنين من المتهمين تهمتي التدرب والتدريب على استعمال المفرقعات بقصد الاستعانة بها في تحقيق غرض غير مشروع.

ونسبت النيابة العامة أيضا إلى تسعة متهمين تهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمتي القتل والشروع في القتل سالفتي الذكر كما نسبت إلى بعض هؤلاء المتهمين تهم المساس بوحدة البلاد والانضمام إلى جماعة محظورة تنتهج الفكر التكفيري المتطرف المناهض لسلطات الدولة.

ونسبت إلى المتهمين الآخرين تهم العلم بوقوع الجريمة وعدم الإبلاغ عنها ممالاة للمتهمين وإعانة متهم على الفرار من وجه العدالة بإخفائه وإخفاء الأدوات المستعملة في تلك الجرائم.

يذكر أن مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر في الكويت العاصمة تعرض إلى تفجير إرهابي خلال صلاة الجمعة 26 يونيو الماضي وأدى إلى استشهاد 26 شخصا وإصابة 227 آخرين.

المصدر: سكاي نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى