الأمم المتحدة : إنهاء الجوع فى العالم سيتكلف 267 مليار دولار سنويا

صورة ارشيفية - جوع

صورة ارشيفية – جوع

ذكرت ثلاث هيئات تابعة للأمم المتحدة تتعامل مع مشكلة الغذاء فى تقرير مشترك اليوم الجمعة أن إنهاء الجوع فى العالم بحلول عام 2030 سيتطلب استثمارات بقيمة 267 مليار دولار سنويا خلال السنوات الـ15 المقبلة.

وكانت معدلات الجوع فى العالم قد تقلصت بنحو 50 بالمئة خلال الفترة من عام 1990 حتى عام 2015، لتحقق أحد أهداف ما تسمى بألفية التنمية.ومن المتوقع أن تتبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة فى أيلول/سبتمبر المقبل الهدف الاكثر طموحا وهو القضاء بشكل كامل على الجوع.

وذكر الصندوق الدولى للتنمية الزراعية وبرنامج الاغذية العالمى أن هذا الهدف سيتكلف 267 مليار دولار فى المتوسط سنويا بين عام 2016 وعام 2030 .

وقال المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) جرازيانو دا سيلفا فى بيان “أعتقد بشكل شخصى أنه ثمن صغير نسبيا يتم دفعه للقضاء على أزمة الجوع”.

وقالت منظمة الاغذية والزراعة والصندوق الدولى للتنمية الزراعية وبرنامج الاغذية العالمى إن الدول الفقيرة ستحتاج إلى مساعدة لتحقيق الهدف.

وأضافت المنظمات الثلاث: “يتعين إغلاق الفجوات فى التمويل ويمكن تحقيق ذلك من خلال موارد دولية أكثر سخاء مقارنة بالوضع خلال الربع قرن الاخير”.

المصدر: اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس التعاون الخليجى

مصادر خليجية: تأييد سعودى كويتى لرفع دعم الوقود بشكل تدريجى

ذكرت مصادر خليجية مطلعة أن وزراء النفط فى دول مجلس التعاون الخليجى ناقشوا خلال اجتماعهم ...