خبر عربي وإسلامي

السيسي يدعو إلى تشديد قوانين مكافحة الإرهاب في مصر

النائب العام هشام بركات
النائب العام هشام بركات

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تشديد قوانين مكافحة الإرهاب في مصر، وذلك في كلمة ألقاها أثناء تشييع جنازة النائب العام هشام بركات الذي اغتيل بهجوم إرهابي الاثنين 29 يونيو.

وقال السيسي وهو يقف بجانب ذوي الفقيد الثلاثاء 30 يونيو/حزيران : إن الدولة لن تترك الإرهاب وشأنه، منوها بأن مصر تواجه عدوا خسيسا، داعيا إلى تكاتف جميع أبناء الوطن لمواجهة هذا الشر، وأن يد العدالة الناجزة مغلولة بالقوانين، وأن الدولة لن تصبر على ذلك وسيتم تعديل القوانين.

وكان النائب العام هشام بركات توفي مساء الاثنين متأثرا بجروح أصيب فيها بتفجير استهدف موكبه في الصباح بعد خروجه من منزله في مصر الجديدة.

وأكد الرئيس المصري أن هذا الهجوم الإجرامي لن ينال من عزيمة المصريين، بل سيعزز تصميمهم على اقتلاع الإرهاب من جذوره، وأن أحكام الإعدام الصادرة في البلاد ستنفذ، مشيرا إلى أن هذه الأحكام تنفذ في إطار القانون واحترامًا لدولة القانون.

وأوضح أن عزاء أسرة النائب العام يكون بالفعل لا بالكلام من خلال الأحكام الناجزة للعدالة في أسرع وقت ممكن.

وذكر أن “هشام بركات كان يعمل دائما من أجل مصلحة مصر، وسقط كي تعيش مصر”.. “كلنا مستعدون أن نسقط لتبقى مصر”.

يذكر أن حركة “المقاومة الشعبية” تبنت اغتيال بركات، وهي حركة مغمورة، وكتبت في تدوينة لها عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنها المسؤولة عن “تفجير عبوة ناسفة أسفل سيارة النائب العام هشام بركات وإصابته إصابة مباشرة”.

وانفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة خلف سور الكلية الحربية بمصر الجديدة، لدى مرور موكب النائب العام في أحد شوارع الحي قادما من الشارع المجاور الذي يقيم فيه.

وأعلن حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن حصيلة المصابين في الحادث بلغت 6 مصابين، 5 من طاقم حراسة النائب العام، ومدني.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى