أخبار العالم

11 قتيلا بزلزال ضرب الهند ونيبال

11 قتيلا بزلزال ضرب الهند ونيبال
11 قتيلا بزلزال ضرب الهند ونيبال

نيودلهي، الهند (CNN) — قالت الشرطة إن 11 شخصا لقوا مصرعهم الأحد، خمسة منهم في نيبال وستة في الهند، بعد زلزال بلغت قوته 6.9 درجات ضرب ولاية سيكيم الهندية الشمالية بالقرب من الحدود بين البلدين.

وأوضحت الشرطة أن ثلاثة لقوا حتفهم في العاصمة النيبالية كاتماندو، واثنين في بلدة دهران، على بعد حوالي 217 كيلومتر شرق كاتماندو. وقالت السلطات إن بين القتلى امرأة وطفل، كما أن نحو عشرة أشخاص أصيبوا بجروح عندما قفزوا من منازلهم أثناء الزلزال.وأشار كارما غياتسو، المسؤول بولاية سيكيم الهندية، إلى إن 6 أشخاص قتلوا وجرح 33 آخرين جراء الزلزال، مضيفا أن “اثنين على الأقل من المباني انهارا، وغيرها تصدعت.”

وقد وقع ما مجموعه ثلاثة هزات في المنطقة، ووضعت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أكبر زلزال عند قوة 6.8 درجات، ورفعته في وقت لاحق إلى 6.9 درجات، بينما الهزتين الأخريين شدتهما 4.8 و 4.6 درجات على التوالي.

وقالت الهيئة الأمريكية إن الهزات الثلاثة وقعت في غضون ساعة و 15 دقيقة.

وقالت السلطات الهندية إن الهزات أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي، وتعطل خطوط الهاتف في ولاية سيكيم، إلى جانب تقارير عن انهيارات أرضية وطرق المسدودة.

وأعلنت وزارة الداخلية الهندية إنها أرسلت طواقم الطوارئ إلى مواقع مختلفة في المنطقة، وشاركت طائرات مقاتلة تحمل أفراد إنقاذ إلى مدينة غانغتوك عاصمة ولاية سيكيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى