أخبار العالم

أسبانية تعتنق الإسلام: إذا طبق العالم الدين بشكل سليم سيكون مثاليا

القرآن الكريم
القرآن الكريم

أجرت صحيفة الدياريو بالينتينو الإسبانية حوارا مع إيفا جاريدو الإسبانية التى اعتنقت الإسلام وتدعو إلى تطبيقه بالشكل السليم حتى يعيش العالم فى سلام.

وأشارت الصحيفة إلى أن جاريدو أسبانية لا تنتمى إلى أى جذور إسلامية وكانت مسيحية ولكنها بعد فترة طويلة من التأمل اعتنقت الإسلام، وقالت: “وصلت فى فترة من الفترات للإلحاد من كثرة التأمل والتفكير فى الدين لا أعتقد فى الله، كنت مسيحية من عائلة كاثوليكية ولكن عندما كان عمرى 16 عاما بدأت أركز فى بعض الأسئلة من أهمها “هل الله موجود” وشاركت فى مختلف الفعاليات فى محاولة للتوصل إى إجابات للأسئلة التى تشغلنى كثيرا، ولكن جميع الإجابات لم ترضنى”.
وأوضحت “ذهبت إلى لندن لتعلم اللغة الإنجليزية وهناك بدأت أتعلم الكثير عن الإسلام، حيث وجدت الكثير من المتحولين الذين اعتنقوا الإسلام مؤخرا، ولكنى أيضا رأيت أن وسائل الإعلام ترى الإسلام حرب وقتل الناس ونشر القوة ولكن بعد دراسة طويلة تأكد أن الإسلام مجرد دين، ولكنه الدين الحقيقى”.

وردا على أن هناك العديد من الأحكام على المجتمعات الإسلامية فهل هذا بسبب الجهل قالت “هناك فى العالم كله الكثير من المسلمين لا يمكن أن يكونوا منتمين إلى الدين الإسلامى، حيث أنهم يقومون بنشر تعاليم الإسلام بشكل خاطئ وهناك من لا يدرس الإسلام وبالتالى فإنهم يفهمون الإسلام بالشكل غير الصحيح ولكن فى حال تم اتباع تعاليم الإسلام بالشكل الصحيح فإن العالم كله سيكون مثاليا”.

وأضافت أن فى المناطق السورية والشرق الأوسط وأفريقيا الوسطى فإن الوجود الإسلامى هو أكثر صلة بالإرهاب مع الجوانب الأخرى التى تتناقض تماما مع حقيقة أن القتل يعتبر واحدا من أخطر الذنوب فى عيون الله والإسلام، وقال الله فى آية فى القرآن الكريم أنه من قتل شخص كما قتل الناس جميعا، ولذلك فإن هناك الكثير من المسلمين الآن يدعون أنهم يتبعون الدين الإسلامى ولكن هذا ليس صحيحا”.

وأوضحت أن المتطرفين فى الإسلام مهما كثروا فهم أقلية حيث إن 90% من المسلمين يرغبون فى العيش بسلام.

القتل لا أساس له فى الإسلام

وردا على سؤال حول تنفيذ لعديد من الدول الممارسات، مثل التضحية، والقتل فى سبيل الله، وعقوبة الإعدام بتهمة التجديف والرجم، والزواج القسرى أو تشويه الأعضاء الجنسية، قالت “كل ذلك لا أساس له فى الإسلام. ليست هناك آية فى القرآن الموافقة الرجم، ولا هناك آية تقبل ختان ولا آية توافق على الزواج القسرى، على سبيل المثال لا الحص جاء شخص إلى النبى محمد، وقال “والدى تجبر لى الزواج من هذا الشخص”. قال لها: “إذا كنت لا ترغب فى الزواج منه لا أحد يجبرك على هذا”، ليس هناك جزء من الإسلام يجبر على الزواج، أما تشويه الأعضاء التناسلية كان شائعا فى مصر القديمة ولكن عندما جاء الإسلام تم الخلط بينهما”.

مقاتلو داعش تم مسح عقولهم

وأوضحت أن داعش تعتبر من المسلمين الذى تم مسح عقولهم وهم من تلقوا التعاليم الدينية الإسلامية بشكل خاطئ، وهناك من قام بتعليمهم بأن الإسلام هو تحقيق تلك الممارسات العنيفة للدخول إلى الجنة ولكن الأمر ليس كذلك الذى يحقق للشخص الجنة هو اتباع الدين الإسلامى بشكل صحيح والاحترام وكونه شخص جيد”.

وأشارت إلى أن المرأة لها حقوق كاملة فى الدين الإسلامى، وقد تم تنفيذ ذلك بفضل العديد من التعاليم فى الإسلام، للمرأة الحق فى الطلاق، الحق بالممتلكات، وراثة، الخ فى الإسلام.

كما أن بعد اعتناقى الإسلام كشفت أنه يمنع لحم الخنازير الذى حظر منه الكثير من العلماء حيث أن له أثار ضارة على الجسم، وكل تعاليم الإسلام لها صحة علمية.

اليوم السابع -4 -2015

المصدر: صحيفة اليوم السابع
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى