أخبار الطبأخبار العالم

مرض غامض يقتل 18 شخصا غرب نيجيريا

أرشيف
أرشيف

قال مسؤول نيجيري إن مرضا غامضا ظهر منذ أسبوع أودى بحياة 18 شخصا بسرعة جنوب غرب نيجيريا.

وأوضح دايو أديانجو مسؤول إدارة الصحة في ولاية أوندو لوكالة “فرانس برس” أن 23 شخصا أصيبوا بهذا المرض منهم 18 لاقوا حتفهم، مضيفا أن أول 4 أشخاص أصيبوا بهذا المرض الغامض يومي الأحد والإثنين توفوا في الساعات الـ24 التي تلت ظهور أعراضه.

وتشمل أعراض هذا المرض آلاما في الرأس وفقدان الوعي واضطرابات في البصر تليها الوفاة بعد مضي 24 ساعة.

وصرح كايودي أكينمادي المتحدث باسم ولاية أوندو أن هذا “المرض الغامض” ظهر “مطلع الأسبوع في مدينة أودي ايريلي”، مرجحا أن يكون مصدر المرض فيروسا أو إيبولا حسب التحاليل التي أجريت مؤخرا.

وأكد أكينمادي أنه “بمعزل عن المصابين الذين أصيبوا بالمرض لم تسجل أي إصابة أخرى في الساعات الـ72 الماضية ولم يدخل أي مريض يعاني من هذه الأعراض إلى المستشفى ولم تسجل أي إصابة خارج المدينة.

وأشار المتحدث إلى أن خبراء من منظمة الصحة العالمية ووزراة الصحة النيجيرية وشركاء آخرين وصلوا إلى المدينة لمنع انتشار المرض.

من ناحيتها، أكدت منظمة الصحة العالمية أعراض المرض الغامض غرب نيجيريا وقالت إن المعلومات لديها تفيد بإصابة 14 شخصا توفي 12 منهم.

وقال متحدث باسم المنظمة إن عينات من إفرازات جسدية أرسلت السبت الى المستشفى الجامعي في لاغوس والتحاليل جارية.

يشار إلى أن الحمى النزفية التي يسببها إيبولا أودت بحياة عشرة آلاف و600 شخص، بصورة خاصة في 3 دول إفريقية هي ليبيريا وسيراليون وغينيا منذ مطلع 2014 لكن مرض أيبولا لم يصل الى نيجيريا.

المصدر: “أ ف ب”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى