خبر عربي وإسلامي

القوات العراقية تحرر مصفاة بيجي من ذباحي داعش وفك الطوق عن القوات المحاصرة

مصفاة بيجي
مصفاة بيجي

تمكنت القوات العراقية المشتركة من تحرير مصفاة بيجي من قبضة عصابات داعش الوهابية، فيما تمكنت قوات البيشمركة من طرد عناصر داعش من أكبر معاقلهم جنوبي كركوك.

كما وتمكنت القوات الأمنية والحشد الشعبي من قتل أكثر من 100 عنصر من التنظيم التكفيري خلال عملية تحرير المصفاة، مشيرا إلى انتشار جثث القتلى هناك.

من جهته قال قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، لقناة السومرية العراقية، إن القوات حررت مصفاة بيجي من سيطرة “داعش”.

وأعرب قائد قوات الشرطة عن سعادته بتحرير المصفاة قائلا: “نعيش اليوم أجواء النصر بدخول قوات الشرطة الاتحادية إلى مصفاة بيجي وتحريرها”، مشيرا إلى أن عملية التحرير مازالت مستمرة لتطهير المصفاة من التنظيمات الإرهابية.

وكانت جهاز مكافحة الإرهاب في العراق أعلن في وقت سابق أن “قوات تابعة له تمكنت، ظهر السبت، من تحقيق تقدم لافت في المواجهات الجارية في مصفاة بيجي ومحيطها ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر داعش”.

وأفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، في وقت سابق اليوم، بأن القطعات العسكرية دخلت مصفاة بيجي لتحريرها بشكل كامل.

وأعلن جهاز مكافحة “الارهاب”، أمس الجمعة (17 نيسان 2015)، سيطرته على مصفاة بيجي ومحاصرة عناصر “داعش” المتسللين داخلها، فيما أشار إلى أن أكثر من 150 جثة لعناصر التنظيم والانتحاريين ملقاة على الأرض المحيطة للمصفاة.

البرلمان العراقي يصوت على إرسال تعزيزات عسكرية إلى الأنبار

صوت مجلس النواب العراقي السبت على إرسال قوات إلى محافظة الأنبار وتسليح أبناء العشائر والحشد الشعبي، وإلغاء مطالبة دخول النازحين لبغداد ومناطق أخرى بكفيل.

وصرح مصدر نيابي أن “البرلمان صوت على جملة توصيات بشأن الوضع الأمني في الأنبار من بينها إرسال قوات أمنية عراقية للمحافظة دعما للقوات الموجودة هناك وزيادة الضربات الجوية من قبل القوة الجوية العراقية وتسليح العشائر والحشد الشعبي”.

وأضاف أن البرلمان صوت أيضا على إلغاء المطالبة بكفيل في دخول النازحين الى بغداد ومناطق أخرى وتشكيل خلية أزمة من وزارات الدفاع والتجارة والهجرة لاحتواء أزمة النازحين.

وميدانيا فقد استقدمت وحدات من جهاز مكافحة الارهاب إلى قاعدة الحبانية الجوية المجاورة للرمادي في مسعى لتقديم دعم للقوات المدافعة عن المدينة، فيما ذكرت مصادر عسكرية بدء الجيش العراقي عملية واسعة في الرمادي.

قوات البيشمركة تحرر أبرز معاقل” داعش” جنوبي كركوك

وأعلن مصدر أمني السبت 18 أبريل/ نيسان أن قوات البيشمركة ومكافحة الإرهاب التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني حررتا منطقتين من أبرز المعاقل التابعة لذباحي “داعش” جنوبي كركوك.

وأوضح المصدر الأمني أن قوات البيشمركة ومكافحة الإرهاب تمكنتا من تحرير قريتي العزيزية والعطشانة التابعتين لقضاء داقوق (35 كم جنوبي كركوك)، مضيفا أن العملية أسفرت عن سقوط عدد من مسلحي داعش.

يشار إلى أنه بدأت اليوم في محافظة كركوك، عمليات تحرير قرى بشير والعزيرية والعطشانة في تازة وداقوق جنوبي كركوك.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى