خبر عربي وإسلامي

بان كي مون يصل بغداد للقاء مسؤولين عراقيين

بان كي مون يصل بغداد للقاء مسؤولين عراقيينوصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون صباح الاثنين 30 مارس/آذار إلى بغداد وذلك للقاء مسؤولين عراقيين.

وكان مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن أمس أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيبحث في بغداد مع العبادي وعدد من المسؤولين العراقيين آخر التطورات الأمنية في العراق والمنطقة، ويطلع على دور الحكومة في تعزيز الوحدة الوطنية ومحاربة الطائفية.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي إن الزيارة تأتي أيضاً لـ”دراسة سبل الدعم الذي يمكن أن تقدمه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للعراق في مواجهة التحديات الأمنية والإطلاع على ما تقوم به الحكومة العراقية من جهود لتعزيز الوحدة الوطنية ومحاربة الإرهاب والطائفية”.

وكان نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أشاد، الأحد، بقيادة رئيس الوزراء حيدر العبادي في توجيه العمليات لطرد عصابات “داعش” الوهابية من تكريت، وأثنى على الروح الوطنية للقوات والمتطوعين، مجددا تأكيده على دعم الولايات المتحدة لأمن العراق بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي.

وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دول عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى