خبر عربي وإسلامي

العبادي: هناك مدارس تدفع اموالاً للمتطرفين ليقوموا بسبي النساء وحرق الاطفال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذّر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، يوم السبت، من مدارس دينية تدعم الجماعات المتطرفة وما تقوم به من انتهاكات في البلدان التي تنتشر بها تلك الجماعات.

وقال العبادي في كلمة لها خلال حضوره المؤتمر النوعي الاول للامناء العامين في المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) الذي عقد اليوم في بغداد، إن “هناك مدارس تروج للفكر المنحرف، وتدفع الاموال لهؤلاء الذين يقومون بسبي النساء وحرق الاطفال”، مضيفاً انه “يجب ألاّ نسمح لهم بالاساءة لنا”.

وتابع انه “يخطئ من يظن ان الارهابيين ينتمون لمذهب او مدرسة، فهم يكفرون الجميع ويقومون بتدمير المدن التي ينسحبون منها”، مشيراً الى ان “هذا الخطر وجودي وعالمنا الاسلامي يعاني من تحديات ومخاطر هذه الافكار المنحرفة”.

وسيطر ارهابيو تنظيم داعش منذ حزيران الماضي على مساحات واسعة في شمال العراق وغربه، وأعلن في نهاية الشهر نفسه إقامة “خلافة” في الأراضي التي يسيطر عليها في العراق وسوريا المجاورة.

وارتكب التنظيم انتهاكات واسعة لحقوق الانسان في مناطق سيطرته، شملت أعمال قتل جماعي لخصومه وذبح وخطف. وتعرض أبناء الأقلية الإيزيدية لعملية “إبادة”، بحسب الأمم المتحدة، على يد عناصر التنظيم الذي سيطر على مناطق تواجدهم بشمال العراق، شملت قتل المئات واتخاذ “سبايا”.

المصدر: شبكة شفق نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى