بالفيديو.. تشييع جثامين الطلاب المسلمين الثلاثة بأمريكا

الضحايا المسلمين

الضحايا المسلمين

وسط حالة من الحزن التى امتزجت بالغضب، شُيعت جثامين الطلاب المسلمين الثلاثة، الذين لقوا حتفهم على يد أمريكى ملحد يدعى كريج هيكس، يبلغ من العمر 46 عامًا.

الطلاب المسلمون هم “ضياء بركات”طالب طب الأسنان، 23 عامًا، وزوجته “يسر أبو صالحة”، 21 عامًا، وأختها “رزان أبو صالحة”، 19 عامًا، طالبة هندسة معمارية فى نورث كارولاينا بالولايات المتحدة الأمريكية.يشار إلى أن عائلات الضحايا، أكدوا أن مقتل ذويهم جاء بدافع الكراهية ضد الإسلام، حيث قال محمد أبو صالحة “أردنى الجنسية”، والد يسر ورزان الشابتين المقتولتين، وجود دوافع دينية للجريمة، موضحًا أن زوج ابنته الراحل، ضياء، سكن بمنزله لسنوات لم يقع فيها أى خلاف مع جيرانه ولكن المشاكل بدأت بعد ارتباطه بيسر، والتى كانت ترتدى الحجاب، ما عكس هويتها الإسلامية، مضيفا أن ابنته يسر أكدت له قيام “هيكس” بالتشاجر معهم لمرتين على الأقل حول أمور مختلفة وكان يفعل ذلك وهو يضع مسدسه على حزامه.

وقال أبو صالحة لـCNN: “حقا بالله، إنه يكرهنا وما نحن عليه ويكره شكلنا”، قاصدا بذلك كونه عربيا مسلما.

أما سوزان بركات، شقيقة ضياء بركات، الذى قُتل مع زوجته يُسر أبو صالحة، وشقيقتها رزان، قالت “إن مقتل 3 أشخاص برصاصات فى الرأس من أجل موقف سيارة غير منطقى”. وأكدت أن العائلة لا تزال فى حالة من الصدمة والدهشة حول هذه المأساة التى ضربت العائلة خصوصا وأن بركات كان قد تزوج قبل شهرين فقط، مطالبة الشرطة بالتحقيق فى الحادثة على أنها جريمة كراهية وعلى خلفية عنصرية.

صلاة الجمعة- 2015-02 - اليوم السابع
صلاة الجمعة

	جثامين الضحايا- 2015-02 - اليوم السابع
جثامين الضحايا

صلاة الجنازة- 2015-02 - اليوم السابع
صلاة الجنازة

جانب من الصلاة- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من الصلاة
المصدر: صحيفة اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روحاني يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في إيران

قدم الرئيس الإيراني حسن روحاني رسميا اليوم أوراق ترشحه للرئاسة في الانتخابات المقررة في بلاده ...