خبر عربي وإسلامي

هيئة الأسرى:الاحتلال يستخدم الترهيب فى التعامل مع الأطفال المعتقلين

قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية

كشفت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم السبت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بترهيب الأطفال القصر خلال عمليات اعتقالهم، وذلك بضربهم والاعتداء عليهم بالسب والصراخ، خاصة و أن معظم هذه العمليات تتم في ساعات متأخرة من الليل، وأن جنود الاحتلال يتصرفون معهم بصورة همجية وحشية، بهدف إخافتهم ودب الرعب في قلوبهم لانتزاع اعترافات منهم.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم، أنه من خلال متابعة عمليات الاعتقال وزيارة الأطفال الذين تم اعتقالهم مؤخرا، فإن هنالك تشابها كبيرا في تصرفات وممارسات جنود الاحتلال في كافة مناطق الضفة الغربية، وهذا يدلل على أن الأمور تسير وفق سياسية ممنهجة معد لها مسبقا من قبل أجهزة دولة الاحتلال.

وأضافت الهيئة “لا تكون هذه الممارسات أثناء عمليات الاعتقال فحسب، بل يتم نقل الأطفال في معظم الأحيان إلى أقرب مركز شرطة، ويتم استجوابهم وتهديدهم والاعتداء عليهم في الممرات أو الساحات، ويتركون لساعات طويلة في البرد وهم مقيدو الأيدي والأرجل ومعصوبو العينين”.

وأشارت الهيئة إلى أن إسرائيل لا تعطي الأطفال أي خصوصية أثناء التعامل معهم، فيتعرضون لنفس وسائل وأساليب التحقيق والتعذيب التي تتم مع الأسرى البالغين.

وأكدت أن إسرائيل لا تحترم الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تنص على ضرورة احترام حقوق الأطفال وعدم المساس بها، مشيرة في الوقت ذاته إلى ضرورة التحرك على كافة المستويات لوضع حد لهذه الممارسات اللأخلاقية والتي تعتبر وصمة عار على جبين المجتمع الدولي الصامت.

المصدر: صحيفة اليوم السابع

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى