خبر عربي وإسلامي

جيش إسرائيل يستهدف الصيادين الفلسطينيين بغزة والمزارعين شرق خان يونس

قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت، نيران أسلحتها الرشاشة على قوارب صيد فلسطينية قبالة سواحل غزة وتجاه المزارعين جنوب القطاع.

وأفادت مصادر محلية أن الزوارق الحربية الإسرائيلية فتحت نيران رشاشاتها باتجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة رغم أنهم لم يتجاوزوا مساحة الصيد المسموح بها وهي ستة أميال بحرية.
وأشارت إلى ان الصيادين لاذوا بالفرار إلى الشاطئ، وأن اطلاق النار لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوفهم .

في سياق متصل،استهدفت قوات الاحتلال بنيران أسلحتها الرشاشة الأراضي الزراعية شرقى خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال المتمركزة في مواقعها العسكرية وآلياتها داخل السياج الأمني الحدودي شرق خان يونس أطلقت النار بكثافة باتجاه الأراضي الزراعية في القرارة وحي الفراحين وخزاعة مستهدفة بشكل خاص المزارعين دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وتستهدف قوات الاحتلال الاسرائيلى بشكل متكرر الصيادين قبالة سواحل قطاع غزة الممتدة على البحر المتوسط بدعوى تجاوز منطقة الصيد المسموح بها وهي 6 أميال،كما تستهدف الاراضي الزراعية والمنازل القريبة من الحدود الشمالية والشرقية للقطاع وهو ما يعتبره الفلسطينيون انتهاكا لاتفاق التهدئة الموقع بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي برعاية مصرية في السادس والعشرين من أغسطس الماضي والذي أنهى حربا إسرائيلية على القطاع استمرت 51 يوما.

المصدر: صحيفة اليوم السابع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى