الأخبار

أسعار النفط تتعافى قليلا مع تراجع الدولار

أسعار النفط تتعافى قليلا مع تراجع الدولارتعافت أسعار النفط بعد تراجع الدولار بانتظار اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي قد يؤخر المواعيد المتوقعة لبدء زيادة أسعار الفائدة الأمريكية.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت بداية التعاملات متأثرة بارتفاع الدولار الذي طغى إثر تصريحات من منظمة “أوبك” بأن الأسعار ربما بلغت أدنى مستوياتها.

إلا أن الدولار عاد للتراجع أمام اليورو خلال تعاملات النهار قبيل اجتماع مجلس الاتحادي الفدرالي، مع رهان المستثمرين على أن البنك قد يرد على سلسلة من التخفيضات في أسعار الفائدة وإجراءات التيسير من جانب بنوك مركزية كبرى أخرى بتأخير الموعد المتوقع لزيادة أسعار الفائدة الأمريكية.

وكان عبد الله البدري، الأمين العام لأوبك قد صرح مؤخرا بأن أسعار النفط عند المستويات الحالية ربما بلغت أدنى درجات الهبوط وقد تتحرك صعودا في وقت قريب جدا وحذر من احتمال أن يقفز السعر في المستقبل إلى 200 دولار للبرميل إذا انخفض الاستثمار في إمدادات جديدة.

واستبعد محللون في السوق احتمال أن يجلس أعضاء “أوبك” في القريب العاجل لبحث خفض الإنتاج قبل منتصف العام، على الرغم من تصريحات الأمين العام لأوبك أمس بأن الأسعار ربما بلغت أدنى درجات الهبوط.

كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5 سنتات إلى 45.20 دولارا للبرميل بعدما نزل لأدنى مستوى في جلسة يوم الاثنين عند 44.35 دولارا للبرميل مقتربا من أدنى مستوى في نحو ست سنوات.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى