إيران تحيل صحيفة نشرت شائعة وفاة الملك “عبد الله” للقضاء

الصحيفة المحلية

الصحيفة المحلية

أعلنت السلطات الإيرانية إحالة صحيفة محلية تنتمى للتيار المحافظ إلى القضاء على خلفية نشر عنوان قالت طهران إنه “يتعارض مع العلاقات مع الدول الجارة”، وذلك بعدما تطرقت الصحيفة إلى ما قالت إنه “خبر وفاة” العاهل السعودى، الملك عبد الله بن عبد العزيز، والأجواء السياسية بالمملكة.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن هيئة الإشراف على الصحافة “أحالت صحيفة “وطن امروز” (وطن اليوم) إلى المحكمة، بسبب نشرها عنوانا يتعارض مع العلاقات مع الدول الجارة، على صدر صفحتها الأولی يوم 6 يناير، ويتعارض مع العلاقات مع الجيران وقرارات المجلس الأعلى للأمن القومى”.

وأضافت الوكالة أن الصحيفة “كتبت عنوانا عريضا على صفحتها الأولى يمس العلاقات مع السعودية”، مضيفة أن هيئة الإشراف على الصحافة وجهت أيضا تنبيها لصحيفة “قانون”، بسبب نشرها كتابة ساخرة “تمس العلاقات مع الجيران وتتعارض مع قرارات المجلس الأعلى للأمن القومى”.

وكانت صحيفة “وطن امروز” قد تحدثت فى عدد 6 يناير عن “موت” الملك عبدالله، بعد الأنباء عن وعكته الصحية مؤخرا، كما ناقشت مستقبل الأوضاع فى المملكة التى تشهد علاقاتها مع إيران حالات من المد والجزر على خلفية الصراع حول عدة ملفات بالمنطقة، وخاصة الأوضاع فى الخليج وسوريا والعراق.

وتتوتر العلاقات بين طهران والرياض منذ سنوات على خليفة ملف سوريا واليمن والبحرين، وانتقد مؤخرا مسئولين إيرانيين المملكة وحملوها تراجع أسعار النفط الذى يؤثر على اقتصادها.

وقامت صحيفة “وطن امروز” بالرد على قرار محاكمتها بمقال انتقدت فيه اتهامها بـ”مس العلاقات” مع الجيران، وذلك عبر مهاجمة الرياض وتحميلها مسئولية العديد من المشاكل التى تواجهها إيران.

الصدر: صحيفة اليوم السابع

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليابان تستنهض جيشها وتستعد للأسوأ

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قوات الدفاع الذاتي إلى أن تكون مستعدة لحماية البلاد ...