تشديدات أمنية باليمن لتأمين احتفالات الحوثيين بالمولد النبوى

الشرطة اليمنية ـ صورة أرشيفية

الشرطة اليمنية ـ صورة أرشيفية

دفعت سلطات أمن العاصمة اليمنية صنعاء واللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين بأعداد كبيرة من الجنود والأفراد فى شوارع العاصمة لتأمينها بسبب الاحتفالات التى يقيمها الحوثيون فى العاصمة صنعاء احتفالا بالمولد النبوى الشريف .

وقامت مجموعات مسلحة من الجانبين مرتدين الزى الرسمى للأمن بالتمركز فى تقاطعات الشوارع الرئيسية بالعاصمة وفرضت نقاط أمنية لمراقبة تحركات السيارات التى تعرضت لتفتيش شديد وكذلك على الطرق خاصة التى تؤدى إلى مقر الفرقة الاولى مدرع التى يقام بها الاحتفال الذى تغير مكانه من ميدان السبعين لاعتبارات أمنية خاصة بعد التفجير الانتحارى الذى أستهدف الاحتفال بمقر المركز الثقافى بمحافظة إب يوم الاربعاء الماضى.

وقد تم قطع الطرق المؤدية إلى الفرقة وإغلاق التقاطعات فى الطرق على الرغم من أن الاحتفال سيقام بعد صلاة العصر مما أدى إلى ازدحام مرورى شديد وكأن العاصمة فى ساعة الذروة وليس فى يوم عطلة رسمية وأضطر قائدو المركبات إلى استخدام طرق فرعية والمشى عكس الاتجاه مما ادى إلى ربكة مرورية شديدة.

وعلى مدى الايام القليلة الماضية قام الحوثيون بتعليق الاعلام الخضراء حتى أن بعض الميادين اكتست باللون الأخضر كما قاموا بطلاء مآذن المساج باللون الاخضر حتى التاريخية منها والتى أعتاد الناس على لونها الاصلى كما تم طلاء ابواب المحال وأرصفة النقط الامنية باللون الاخضر وجابت شوارع العاصمة سيارات مدهونة باللون الاخضر تذيع أغانى وأناشيد دينية.

وقامت أمانة العاصمة بإضاءة أعمدة الانارة فى الشوارع بصورة كبيرة وظلت الاعمدة مضاءة حتى الآن وكأنه لا مشكلة كهرباء فى اليمن.

وقد أذاعت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم أنصار الله والتى تبث من بيروت استعراضا لمقاتليها فى الاحتفالات التى أقاموها مساء أمس فى محافظة صعدة فى اطار احتفالاتهم بهذه المناسبة كما نقلت مظاهر الاحتفالات فى المحافظات التى تسيطر عليها خاصة محافظات وسط اليمن والتى طغى اللون الاخضر على شوارعها وسط أنباء تترد عن فرضهم اتاوات على المؤسسات وأصحاب المحال لتمويل هذه الاحتفالات.

المصدر: صحيفة اليوم السابع

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عدنان العرعور: عمليات الموصل هدفها “قتل أهلها”!

قال الداعية الوهابي السوري المقيم في الرياض، عدنان العرعور، “إن أهل الموصل يتعرضون للقتل”، على ...