الأخبار

الاتحاد الأوروبي يمنع توريد وقود الطائرات إلى سوريا

الاتحاد الأوروبي يمنع توريد وقود الطائرات إلى سوريافرض الاتحاد الأوروبي حظرا على توريد وقود الطائرات من دول الاتحاد إلى سوريا.

ونشر مجلس الاتحاد الأوروبي قرارا اتخذه يوم 12 ديسمبر/كانون الأول يقضي بمنع توريد وقود الطائرات بشكل مباشر أو عبر دول غير أعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى “أي شخص طبيعي أو شركة أو هيئة في سوريا أو استخدامه داخل هذا البلد”.

وعلاوة على ذلك، فرض مجلس الاتحاد الأوروبي حظرا على تمويل وتقديم دعم مالي وخدمات التأمين أو إعادة التأمين أو الوساطة المالية لـ”أي شخص طبيعي أو شركة أو هيئة فيما يتعلق ببيع أو توريد أو تسليم أو تصدير الوقود للمحركات النفاثة والإضافات له، إلى سوريا أو لاستخدامه داخل سوريا”.

ويسري مفعول قرار مجلس الاتحاد الأوروبي بدءا من تاريخ نشره.

وكان وزراء خارجية الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد اتخذوا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي قرارا بمنع توريد وقود الطائرات النفاثة إلى سوريا، وصادق وزراء الخارجية أيضا على إدراج أسماء 16 مسؤولا ورجل أعمال سوريا، ومن بينهم 11 وزيرا، على “القائمة السوداء”.

ويتم وضع “القوائم السوداء” الأوروبية بحق الدول الخاضعة للعقوبات بنفس المبدأ، إذ يتم منع المدرجين عليها من السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي وتجميد أصولهم المالية فيها.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى