خبر عربي وإسلامي

فتح: إقرار إسرائيل قانون القومية اليهودية “تكريس للعنصرية”

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

انتقدت حركة “فتح” التى يتزعمها الرئيس الفلسطينى محمود عباس اليوم الاثنين، إقرار الحكومة الإسرائيلية قانون “الدولة القومية اليهودية”.

واعتبر عضو اللجنة المركزية للحركة محمد المدنى فى بيان صحفى، إن القانون المذكور “تكريس للعنصرية والتطرف فى المجتمع الإسرائيلى واستهداف للأقليات “.

ورأى المدنى وهو رئيس اللجنة الفلسطينية للاتصال بالمجتمع الإسرائيلى أن القانون المذكور يستهدف “قطع الطريق أمام عودة اللاجئين الفلسطينيين”.

وقال إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو “يقامر بمصير إسرائيل دولياً، من خلال إقرار هذا القانون وإصراره على طرحه أمام الكنيست الأربعاء المقبل للتصويت”.

وأضاف أن “هناك بعض المتطرفين فى الحكومة الإسرائيلية يعتقدون أن ما حدث خلال النكبة الفلسطينية عام 1948 يمكن تكراره الآن، إلا أن شعبنا الفلسطينى وقيادته لن تسمح بتحقيق هذه الأطماع العنصرية المتطرفة لحكومة الاحتلال”.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية أمس الاحد بأغلبية 15 صوتا على مشروع قانون “الدولة القومية اليهودية” الذى بادر إلى سنه عدد من نواب كتل اليمين، وعارضه ستة وزراء.

ويعتبر الفلسطينيون أن القانون المذكور يحمل توجهات عنصرية ضد العرب القاطنين داخل إسرائيل والبالغ عددهم أكثر من مليون نسمة ويستهدف تقويض إمكانية عودة اللاجئين الفلسطينيين الذين رحلوا عند قيام إسرائيل عام 1948.

المصدر: صحيفة اليوم السابع
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى