الأخبار

صحيفة سعودية تنفى ما تداولته وكالات حول سماح”الشورى”بقيادة نساء للسيارات

مجلس الشورى السعودى
مجلس الشورى السعودى

نفى المتحدث الرسمى باسم مجلس الشورى السعودى، الدكتور محمد المهنا، صحة الخبر الذى نشرته بعض وكالات الأنباء العالمية مساء أمس بشأن “موافقة مجلس الشورى على قيادة المرأة السعودية للسيارة”، مؤكداً أن المجلس لم يصدر عنه قرار بهذا الشأن، (بحسب صحيفة سبق السعودية).


وأشار المهنا إلى أن الخبر الذى تداولته بعض وسائل الإعلام احتوى العديد من المعلومات المغلوطة التى تبيّن عدم صحته.

وكانت قناة “بى بى سى” البريطانية قد ذكرت أن مجلس الشورى السعودى أوصى بتخفيف الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة.

ونسبت القناة الخبر لوكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتدبرس”، التى نقلت بدورها عن مسئول حكومى قوله إن المجلس أوصى برفع الحظر، لكن بشروط، منها أن تكون المرأة فوق الثلاثين من العمر، وأن تقود خلال ساعات النهار فقط، وألا تكون متبرجة أثناء القيادة، مضيفة أن توصية المجلس جاءت خلال جلسة سرية، عُقدت الشهر الماضى، على حد قولها.

وذكرت وكالة الأنباء الأمريكية، التى نقلت عنها الخبر العديد من وسائل الإعلام العالمية، أن من الشروط التى وُضعت كذلك أن ترتدى المرأة اللباس المحافِظ، وتمتنع عن وضع الماكياج، وألا تقود السيارة خارج المدن إلا بوجود ولى الأمر، مشيرة إلى أنه سيتم إنشاء أقسام خاصة للنساء فى إدارات المرور.

يُشار إلى أن الأخبار التى تناقلتها العديد من وسائل الإعلام الأجنبية حالياً حول “التوصية بتخفيف الحظر عن قيادة المرأة”، سبق أن تناقلتها وسائل إعلام عربية وأجنبية بالصيغة والشروط ذاتها قبل أعوام عدة، واتضح أنها شائعات مصدرها مواقع التواصل الاجتماعى.

المصدر: صحيفة اليوم السابع

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى