نيويورك تايمز تقتبس من انجيل رؤيا يوحنا عن جفاف الفرات وهذه الترجمة العربية للسطر المقصود

بسم اللّـه الرحمن الرحيم
والحمد للّـه رب العالمين
وصل اللّـه عل محمد واله الائمة والمهديين وسلم تسليما
كثيرة هي الروايات التي تحدثت عن جفاف نهر الفرات

واستعرض هنا روايات من السنة بهذا الخصوص وقبل استعرض نص ممن انجيل يوحنا

12 وَسَكَبَ الْمَلاَكُ السَّادِسُ كَأْسَهُ عَلَى نَهْرِ «الْفُرَاتِ» الْكَبِيرِ فَجَفَّ مَاؤُهُ، لِيَصِيرَ مَمَرّاً لِلْمُلُوكِ الْقَادِمِينَ مِنَ الشَّرْقِ.

قال رسول اللّـه صلى اللّـه عليه وسلم ( يوشك الفرات ان ينحسر عن كنز من ذهب فمن حضرة فلا يأخذ منه شياً ) رواه البخاري ( 7119 ) وفي رواية مسلم ( يحسر الفرات عن جبل من ذهب فيقتتل عليه الناس فيقتل من كل مائة تسع وتسعون ) .

عن أبي هريرة رضي اللّـه عنه قال : قال رسول اللّـه صلى اللّـه عليه وسلم : { لا تقوم الساعة حتى يُحْسَر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون ، فيقول كل رجل منهم : لعلي أكون أنا أنجو } رواه الشيخين. و في رواية قال : قال رسول اللّـه صلى اللّـه عليه وسلم : { يوشك الفرات أن يحسر عن كنز من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيئاً} . رواه الشيخين ورواه أيضاً أبو داود والترمذي . و عن أبيّ بن كعب قال :{ لا يزال الناس مختلفة أعناقهم في طلب الدنيا ؟ قلت : أجل ، قال : فإني سمعت رسول اللّـه صلى اللّـه عليه وسلم يقول : يوشك الفرات أن ينحسر عن جبل من ذهب ، فإذا سمع به الناس ساروا إليه ، فيقول من عنده : لئن تركنا الناس يأخذون منه ليذهبن به كله ، قال : فيقتتلون عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة و تسعون }رواه مسلم . و عن أبي هريرة رضي اللّـه عنه قال : قال رسول اللّـه صلى اللّـه عليه وسلم : { لا تذهب الدنيا حتى ينجلي فراتكم عن جزيرة من ذهب ، فيقتتلون عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة و تسعون }. رواه حنبل بن إسحاق في كتابه الفتن بسند صحيح . عن أبي هريرة قال: لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل عليه الناس، فيقتل تسعة أعشارهم. عن أبي هريرة قال: قال رسول اللّـه صلى اللّـه عليه وسلم: ( لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب فيقتتل الناس عليه فيقتل من كل عشرة تسعة) (سنن ابن ماجه). ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال: ‏قال رسول اللّـه ‏ ‏صلى اللّـه عليه وسلم:( يحسر الفرات عن جبل من ذهب فيقتتل الناس فيقتل من كل مائة تسعون ‏ ‏أو قال تسعة وتسعون ‏ ‏كلهم يرى أنه ينجو ) ( مسند أحمد ) . عن أبي هريرة قال: يحسر الفرات عن جبل من ذهب فيقتتلون عليه فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون، ولا تقوم الساعة إلا نهارا. يحسر الفرات عن جبل من ذهب وفضة، فيقتل عليه من كل تسعة سبعة، فإن أدركتموه فلا تقربوه. (نعيم بن حماد في الفتن – عن أبي هريرة). حدثنا عبد اللّـه حدثني أبي حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة أنبأنا محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة أن رسول اللّـه صلى اللّـه عليه وسلم قال: –يوشك أن يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل عليه الناس حتى يقتل من كل عشرة تسعة ويبقى واحد.

واوردت وكالة NPR تقريراً ايضاً عن انحسار الفرات وجفافه وظهور معابد وقبور وعملات ذهبية كثيرة ومجوهرات ويقال انها من العصر الروماني القديم. (التقرير من مارس 2009)

وهذه صور لما نتج عن الانحسار حسب وكالةNPR


(صحيفة الصراط المستقيم ـ العدد 19 ـ 24 ذو الحجة 1431 هـ الموافق ل 30/11/2010 )

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روحاني يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في إيران

قدم الرئيس الإيراني حسن روحاني رسميا اليوم أوراق ترشحه للرئاسة في الانتخابات المقررة في بلاده ...

اليابان تستنهض جيشها وتستعد للأسوأ

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قوات الدفاع الذاتي إلى أن تكون مستعدة لحماية البلاد ...

الصين تحذر من أن “نزاعا يمكن أن ينشب في أي لحظة” بشأن كوريا الشمالية بعد تهديدات جديدة اطلقها الرئيس الأمريكي ترامب ضد نظام بيونغ يانغ

حذر وزير الخارجية الصيني وانغ يي الجمعة من أن “نزاعا يمكن ان ينشب في اي ...

ايران تدين العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة وتصفها بـ “بغير القانونية وغير الشرعية”

وصفت ايران الجمعة “بغير القانونية وغير الشرعية” العقوبات التي فرضتها عليها الولايات المتحدة مؤخرا واستهدفت ...

الولايات المتحدة تلقي أكبر قنبلة غير نووية في افغانستان

أعلن البنتاغون ان الجيش الاميركي القى الخميس أكبر قنبلة غير نووية، في اول استخدام لها ...