خبر عربي وإسلامي

المرصد السورى: مقتل 60 طفلا فى غارات لطائرات النظام خلال أسبوع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان بمقتل 60 طفلا خلال غارات نفذتها طائرات النظام الحربية على عدة مناطق فى مدن وبلدات وقرى فى عدة مناطق سورية خلال أسبوع .

وقال المرصد فى بيان تلقت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم الاثنين: “ارتفع إلى 602 على الأقل، عدد الغارات التى نفذتها طائرات النظام الحربية، والبراميل المتفجرة التى ألقتها الطائرات المروحية، على عدة مناطق فى مدن وبلدات وقرى سورية منذ منتصف ليل الأحد / الاثنين الفائت وحتى منتصف ليل أمس 26 من شهر أكتوبر الجاري”.

واشار المرصد إلى أن طائرات النظام الحربية نفذت ما لا يقل عن 326 غارة، استهدفت خلالها عدة مناطق فى محافظات دير الزور وحمص ودمشق وريف دمشق، واللاذقية والقنيطرة وحماه وحلب وإدلب ودرعا.

بينما قصفت طائرات النظام المروحية بـ 276 برميلاً متفجراً عدة مناطق فى محافظات حمص وحماه وإدلب ودرعا وحلب، واللاذقية، وريف دمشق والقنيطرة.

وقال المرصد إنه تمكن من توثيق مقتل 182 مواطناً مدنياً، هم 60 طفلاً دون سن الثامنة عشر، و38 مواطنة، و84 رجلاً نتيجة القصف من الطائرات الحربية والمروحية، خلال الأيام السبعة الماضية، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 300 آخرين من المدنيين بجروح.

المصدر: صحيفة اليوم السابع

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى